اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 - 6:05 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2015 - 11:01 مساءً

عاجل: حزب النهج الديمقراطي بصفرو يصدر بيانا لرأي العام المحلي

بــيــــان

اجتمعت اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي يوم السبت 19-12-2015، و تدارست مستجدات الوضع بالإضافة إلى بعض القضايا التنظيمية، و قررت إصدار البيان التالي :

1-استمرار رفض الجماهير الشعبية للسياسات الحكومية التي ما فتئت تكرس إغناء الأغنياء و إفقار الفقراء عبر الهجوم على القدرة الشرائية بسبب ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية و فواتير الماء و الكهرباء ،و حرمانهم من ابسط الحقوق و الخدمات الطبية و الإدارية .

2-اعتماد الارتجالية و العبث بمصالح المواطنين فيما يخص تدبير الشأن العام المحلي من طرف المجلس الجماعي و السلطات المحلية  ،اللذين غيبا رأي المواطن فيما يخص ملف النقل الحضري و العمومي الذي نؤكد على ضرورة تدبيره على أرضية دفتر تحملات واضح يراعي مصلحة سائقي الطاكسيات و كافة المستعملين و خاصة الطلبة ،و تمكينهم من وسيلة نقل جامعية ،تراعي شروط الأمن و السلامة في أفق القطع مع مظاهر الريع.

3-استمرار تردي الوضع البيئي بفعل إقبار مشروع المطرح البلدي ،و استغلال مقالع الرمال بأبشع الطرق مما يؤثر سلبا على الهواء و الفرشة المائية،و استمرار تهرب أرباب المقالع من التزاماتهم الضريبية.

4-استمرار معاناة الطبقات الشعبية من عاملات و عمال بالحي الصناعي ،و فراشة و بائعين متجولين في ظل غياب أي إستراتيجية من لدن السلطات لتمكينهم من وسائل الكسب التي تحفظ كرامتهم الإنسانية.

و عليه فإن اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بصفرو تؤكد على ما يلي :

  • دعمها لنضالات عموم المواطنين و كل فئاتهم المهنية و الاجتماعية ،و من ضمنهم المعطلون بكل مجموعاتهم و إطاراتهم و كذا الأساتذة المتدربون ،مدينة التدخل القمعي الجبان في حقهم و منعهم من التنقل لتنفيذ مسيرتهم الاحتجاجية المركزية .
  • تضامنها مع الفلاحين الصغار في ظل واقع الهشاشة و ضعف الإمكانات المادية ،في ظل موسم فلاحي يعرف انحصارا في ا لتساقطات .
  • تشبتها بالعمل إلى جانب كل المكونات و التيارات السياسية التقدمية ،و المستقلين الديمقراطيين من أجل الدفاع ،في إطار جبهات ميدانية للتصدي للسياسات النيوليبرالية التبعية التي تنهجها السلطات المخزنية.
  • دعوتها إلى تحصين الإطارات الجماهيرية و الرقي بآفاق اشتغالها و اهتماماتها من أجل الدفاع عن حق الجماهير في الكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية.

النهج الديمقراطي اللجنة المحلية

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...