اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:02 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2015 - 11:01 مساءً

عاجل: حزب النهج الديمقراطي بصفرو يصدر بيانا لرأي العام المحلي

بــيــــان

اجتمعت اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي يوم السبت 19-12-2015، و تدارست مستجدات الوضع بالإضافة إلى بعض القضايا التنظيمية، و قررت إصدار البيان التالي :

1-استمرار رفض الجماهير الشعبية للسياسات الحكومية التي ما فتئت تكرس إغناء الأغنياء و إفقار الفقراء عبر الهجوم على القدرة الشرائية بسبب ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية و فواتير الماء و الكهرباء ،و حرمانهم من ابسط الحقوق و الخدمات الطبية و الإدارية .

2-اعتماد الارتجالية و العبث بمصالح المواطنين فيما يخص تدبير الشأن العام المحلي من طرف المجلس الجماعي و السلطات المحلية  ،اللذين غيبا رأي المواطن فيما يخص ملف النقل الحضري و العمومي الذي نؤكد على ضرورة تدبيره على أرضية دفتر تحملات واضح يراعي مصلحة سائقي الطاكسيات و كافة المستعملين و خاصة الطلبة ،و تمكينهم من وسيلة نقل جامعية ،تراعي شروط الأمن و السلامة في أفق القطع مع مظاهر الريع.

3-استمرار تردي الوضع البيئي بفعل إقبار مشروع المطرح البلدي ،و استغلال مقالع الرمال بأبشع الطرق مما يؤثر سلبا على الهواء و الفرشة المائية،و استمرار تهرب أرباب المقالع من التزاماتهم الضريبية.

4-استمرار معاناة الطبقات الشعبية من عاملات و عمال بالحي الصناعي ،و فراشة و بائعين متجولين في ظل غياب أي إستراتيجية من لدن السلطات لتمكينهم من وسائل الكسب التي تحفظ كرامتهم الإنسانية.

و عليه فإن اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بصفرو تؤكد على ما يلي :

  • دعمها لنضالات عموم المواطنين و كل فئاتهم المهنية و الاجتماعية ،و من ضمنهم المعطلون بكل مجموعاتهم و إطاراتهم و كذا الأساتذة المتدربون ،مدينة التدخل القمعي الجبان في حقهم و منعهم من التنقل لتنفيذ مسيرتهم الاحتجاجية المركزية .
  • تضامنها مع الفلاحين الصغار في ظل واقع الهشاشة و ضعف الإمكانات المادية ،في ظل موسم فلاحي يعرف انحصارا في ا لتساقطات .
  • تشبتها بالعمل إلى جانب كل المكونات و التيارات السياسية التقدمية ،و المستقلين الديمقراطيين من أجل الدفاع ،في إطار جبهات ميدانية للتصدي للسياسات النيوليبرالية التبعية التي تنهجها السلطات المخزنية.
  • دعوتها إلى تحصين الإطارات الجماهيرية و الرقي بآفاق اشتغالها و اهتماماتها من أجل الدفاع عن حق الجماهير في الكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية.

النهج الديمقراطي اللجنة المحلية

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...