اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 12:28 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2015 - 2:48 مساءً

اكادير : المعرض الوطني للصناعة التقليدية

صفروسوريز: نعيمة شكري

افتتح مساء يوم الجمعة 17 دجنبر المعرض الوطني للصناعة التقليدية بحلة جديدة ومتميزة بمشاركة معارض جهوية تحث شعار حرف المغرب فن و ابداع بحضور اكثر من 100 عارضا حرفيا من كل أقاليم جهة سوس ماسة درعة وجهات أخرى. وتراهن الجهة المنظمة على تحقيق إقبال كبيرمن طرف الزوارالمغاربة والأجانب ورقم مهم من المعاملات ت التجارية في هذه النسخة المنظمة بساحة الامل اكادير وان غاية الجهة المنظمة من الزيادة في العدد في المشاركين والأروقة هو ضمان حضور كافة القطاعات الممثلة لحرفيي ومهنيي الصناعة التقليدية بهذه الجهة لتسويق منتوجاتهم المتميزة بعلامة الجودة. وفي السياق ذاته كل المساهمين في تنظيم وتمويل المعرض يراهن على نجاح هذه الدورة لعدة اعتبارات نظرا لحجم وعدد الأروقة ونوعية العارضين ولجودة المنتوجات المقدمة في أصناف الحرف والمهن المشهورة بالجهة والمتميزة طبعا بعلامة الجودة في النسيج والجلد والخشب والحديد والفخار والنقش على الخشب والفضة والزربية التقليدية هذا ويبقى المعرض للصناعة التقليدية من أبرز المعارض الموضوعاتية التي تنظم كل سنة بمدينة أكَادير عاصمة الجهة حيث مكّن الحرفيين والحرفيات والتعاونيات وخاصة بالعالم القروي من عرض منتوجاتهم وتسويقها بهدف الرفع من دخلهم الفردي وضمان رواج تجاري لما تبدعه أنامل الصانع والصانعة على امتداد تراب هذه الجهة . وكذا جلب عدد كبير من الزوار،خاصة أن المعرض هذه السنة أضاف فقرات لبرنامجه المسطرعلى هامش المعرض زيادة على برمجة ندوات ثقافية وعلمية حول الصناعة التقليدية و المرأة والمجال التعاوني في الصناعة التقليدية”وورشات مهاراتية للرفع من تقنيات وإبداعات الحرفيين والحرفيات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.