اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:03 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 9:23 مساءً

صفرو: لجنة الرصد والتتبع تراسل السلطات حول الوضعية الامنية و مشكل النقل

صفروسوريز: عبادي حسني

ايمانا بالدور الذي يلعبه المجتمع المدني و النقابي والسياسي بصفرو عبر متابعة مختلف المشاكل التي تهم الساكنة.

وبناءا على مسؤولية المجتمع المدني من خلال الدور الذي منحته له الوثيقة الدستورية تقدمت اللجنة المحلية للرصد والتتبع وانطلاقا من كون موضوع الساعة هو النقل العمومي.

تعلن مجموعة من الهيئات السياسية والمدنية عبر  وثيقة مختومة” يتوفر الموقع على نسخة منه” تطالب فيها الجهات المعنية بمشكل النقل بتسريع بخلق محطات لائقة لسيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة مع خلق محطة تليق بحجم المدينة وجماليتها.

كما تدعو هذه الهيئات الى فرض تسعيرة “معقولة’ خصوصا بعد الانخفاض الذي شهدته أسعار المحروقات مع تطبيق القانون على ارباب النقل الذين يستغلون بعض الأوقات التي يكون فيها الطلب فوق العرض، ومراقبة عدد الحافلات التي تربط صفرو بفاس والحد من فوضى وكثرة الحافلات دون رخصة، مع ترخيص لشركة النقل الحضري”ستي باص” بالعمل بعدد من الخطوط انطلاقا من صفرو الى فاس ولما لا الضواحي وفق دفتر التحملات يحترمه الجميع مع فرض العداد على سيارات الأجرة الصغيرة.

و تأتي هذه العريضة المرفوعة الى رئيس الجماعة الحضرية بصفرو قبل عقد الدورة الاستثنائية  للمجلس والذي سيكون محور جدول اعمالها مناقشة دفتر التحملات الخاص بحق استغلال الخط الرابط بين فاس وصفرو.

Photo 002Photo 003

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...