اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:20 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 4:06 مساءً

صفرو : مندوبية السجن المحلي تخلد اليوم الوطني لسجين

صفروسوريز: حسني عبادي

نظم  السجن المحلي بصفرو من 6 الى 11 دجنبر 2015 اياما ثقافية وتربوية تحت شعار ” نحو تعزيز آليات المرافقة الاجتماعية والتتبع لنزلاء المؤسسة السجنية ” وتهدف هذه الأيام الثقافية  التي تنظم بشراكة مع مختلف الفاعلين على الصعيد الاقليمي بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسجين (6 دجنبر )٬ تروم الى ربط الصلة بين السجين والمجتمع تسهيلا لإعادة إدماجه بعد الإفراج عنه ومواكبة للأوراش الاصلاحية الكبرى التي يعرفها قطاع السجون من أجل تهيئة الظروف الملائمة لإعادة إدماج السجناء ٬ وأنسنة ظروف إيوائهم وصون كرامتهم وجعل الفضاء السجني فضاء للتأهيل وإعادة الإدماج وربطهم بمحيطهم الاجتماعي عبر تحقيق المقاربة التشاركية مع مختلف شركاء المؤسسة السجنية والفعاليات الداعمةلفلسفةالاصلاح وإعادة الادماج.
هذه الايام التربوية والثقافية شاركت  فيها كل من مندوبية الصحة بصفرو، مندوبية التفافة بفاس، المنظمة الافريقية لمحاربة السيدا فرع فاس، جمعية مكفوفي وضعاف البصر بصفرو : وتخلل برنامج الانشطة جميع فئات النزلاء حيت تضمن حملة تحسيسية عن داء السيدا  والكشف عنه، أيضا تم  توزيع اللعب على الأطفال المرافقين لأمهاتهم كما تخلل هذه الأيام حفل حناء  لفائدة السجينات هذا  خلال أيام الملتقى التقافي تم تنظيم مسابقات ثقافية بين السجناء  مع تقديم عرض مسرحي من طرف مندوبية الثقافة بفاس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...