اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:01 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2015 - 6:24 مساءً

فضيحة: عدلاوية تدخل موسوعة “‘غِينيس’ بأصغر مُحالة على التقاعد في التاريخ

صفروسوريز: متابعة

مفارقة غريبة، أنتجها التقاعس الحكومي حول عدم التجاوب  مع المطالب الشعبية الغفيرة لالغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، بعدما تناقل ألاف المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عرائض وقعا الألاف، بينهم “عبد العزيز أفتاتي” البرلماني عن “العدالة والتنمية”، كلها تدعو الى الالغاء الكامل للتقاعد عن مهام ليس بمناصب مالية بقدر ما هي مهام لـ”خدمة الشعب”.

المفارقة الغريبة، التي كشفها المغاربة هي دخول حزب “العدالة والتنمية” لكتاب “غِينيس” للأرقام القياسية، بتوفره على أصغر مُحالة على التقاعد في تاريخ البرلمان، في حال عدم الاستجابة لدعوات المغاربة بالغاء التقاعد.

وستكون البرلمانية “اعتماد الزاهيدي” التي لم يتجاوز عمرها الـ25 عاماً بولوجها مجلس النواب، قبل أن تتقاعد براتب 8000 درهم للشهر الواحد مطلع السنة المقبلة عن سن الـ30، وتدخل كتاب “غينيس” للأرقام القياسية.

مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي بادروا الى اطلاق صفحات التئم فيها الألاف تطالب رئيس الحكومة بالموافقة على الغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، وتطبيق شعاراته الرنانة المطالبة بالشفافية ومحاربة الفساد.

المفارقة الغريبة، تقودنا أيضاً الى اكتشاف شيءأخر، وهو أن “الزاهيدي” التي “ستزهدُ” التقاعد بداية من العام المقبل، ستكون من المُصوتين على مشروع قانون رفع سن التقاعد الى 65 عاماً بالادارات العمومية، وهو المفارقة التي استعصى على المغاربة فهمها، ويُطالبون “بنكيران” بشرحها لهم للفهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.