اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:02 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 10:08 صباحًا

اساتذة الغد بصفرو يحتجون ضد حكومة بنكيران” الصور + الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

 

أثار موقف الحكومة المتشبث بتطبيق مقتضيات مرسومي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، القاضيين بفصل التكوين عن التدريب، وتقليص المنحة بما يقارب النصف، غضب الطلبة المتدربين في مراكز مهن التربية والتكوين، الذين أعلنوا استمرارهم في تنفيذ إضرابهم الوطني والاستعداد للدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية قريبا.

IMG_2649

وفي هدا السياق توافد العشرات الأساتذة المتدربين بمركز التكوين بصفرو صباح يوم الخميس 10 دجنبر، على الحديقة العمومية المقابلة لمقر العمالة للاحتجاج ضد المرسومين” المشؤومين”.

IMG_2666

 

وقد ردد المحتاجون شعارات منددة و مناوئة بسياسة رئيس الحكومة ووزيره في التعليم خصوصا بعد اصدارهما المرسومين الوزاريين رقم 2.15.588 و 2.15.5889، وإلغاء التعاقد في الوظيفة العمومية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...