اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 - 7:20 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 10:35 مساءً

فضيحة بجلاجل: رئيس المجلس البلدي يسخر اليات الدولة ضد ارادة المواطنين بصفرو” الفيديو”

صفروسوريز: عبادي حسني

عرفت مدينة صفرو في الساعات الأولى لصباح اليوم، نزول جل أعضاء المجلس البلدي للاحتجاج على دخول حافلة الخط 38 لمدينة صفرو قادمة من مدينة فاس،إضافة إلى بعض الموظفين والأعوان مصحوبين بآليات وشاحنات البلدية، في خطوة اعتبرها كثيرون شططا وتجاوزا في استعمال السلطة في حين اعتبرها بعض المقربون من المجلس البلدي “احتجاجا على خرق شركة سيتي باص للمساطر القانونية وانتهاج سياسة فرض الأمر الواقع.

القوة العمومية التي أخلت الطريق العام بعد احتجاج أرباب الطاكسيات الكبيرة في بدايات الأزمة،التزمت الحياد والمراقبة وتسهيل عملية التنقل( ورغم ذلك فقد اختنق السير والجولان على الطريق العام لمدة تقارب النصف ساعة) مما خلف حالة من التّذمر والسخط في صفوف المواطنين الذين كانوا في انتظار حافلات الخط المذكور للتنقل لمدينة فاس.

ويبقى التصعيد إذن سيد الموقف في وضع متأزم مفتوح على كل الاحتمالات وأسوء السيناريوهات، وهنا تطرح مجموعة من الأسئلة ويبقى الجواب عنها في ذمة من يهمه الأمر كل من موقعه:: أين هي سلطة الوصاية من هذا العمل الذي قام به رئيس المجلس البلدي و أغلبيته؟؟؟ أليس من اختصاصات ممثل صاحب الجلالة الحرص على السير العادي للمؤسسات، أم أن الأمر يتعداه؟؟؟ أين هم جمعيات المجتمع المدني وخصوصا التي تدافع عن المستهلك التي نراها فقط في مهرجان حب الملوك تدافع فقط على كراسي للعائلة، والأصدقاء والمقربين وأصحاب…. ؟؟؟ أليس من واجبها الأخلاقي أن تدافع عن حقوق المستهلك ؟؟؟أم أن هذه الحماية فقط في القانون الأساسي المنظم لها : حبر أسود على ورق أبيض، أين هم الجمعيات الحقوقية التي نراها بين الفينة والأخرى تصدر بيانات ضد فلان أو فرتلان’ ويعلوا صوتها عاليا إذا مست حقوق أحد مناضليها فكيف بحقوق ألوف الطلبة والكادحين والمسحوقين ؟؟؟؟ . سيدي الرئيس نحن في دولة الحق والقانون والمؤسسات، أليس من الواجب ان تسلكوا جميع الطرق الإدارية والقنوات القانونية مثل رفع دعوى ضد هذه الشركة لدى المحاكم المختصة ؟؟؟ ولكن بفعلكم هذا ضربتم القانون عرض الحائط في سابقة خطيرة حتما لها ما بعدها وفي الختام سؤال إلى باقي مكونات الأغلبية، أليس فيكم رجل رشيد :يجنح للرشد ويدعو للاتزان ؟.

وكما يقول المثل الشعبي:”لخفتك بنتو في الدار شوف الباها في اللحضار”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...