اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:31 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 2:39 مساءً

حصريا: المنتدى الدولي حول النباتات الطبية والعطرية بفاس” الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

احتضنت مدينة فاس خلال الفترة ما بين 26 و 28 نونبر المنتدى الدولي حول النباتات الطبية والعطرية تحت شعار ” تثمين وابتكار ” .

ويروم هذا المنتدى الذي نظمه مختبر الإيكولوجيا الوظيفية والبيئية التابع لجامعة فاس بشراكة مع ” جمعية إيكولوجيا ” والجمعية المغربية للتنوع البيولوجي فتح نقاش موسع يجمع خبراء في الميدان من باحثين جامعيين وعاملين بسوق المقاولة والطلبة و الدكاترة من أجل تبادل الآراء والتشاور حول مختلف الإشكاليات التي تهم هذا القطاع.

وشكل  هذا الملتقى فضاء علميا لمختلف الفاعلين والمتدخلين لطرح مختلف التساؤلات المتعلقة بالبحث العلمي في مجال النباتات العطرية والطبية بغية النهوض بجودة الإنتاج وتعزيز التنافسية في إطار التنمية المستدامة مع مناقشة مختلف التصورات الكفيلة بتشجيع الإنتاج وتثمين الثروة النباتية والحفاظ على قيمتها العلاجية والبيئية والسوسيو اقتصادية على الصعيد الجهوي والوطني والدولي .
يشار إلى أن مجال النباتات العطرية والطبية يحتل مكانة متميزة ضمن الاستراتيجية الفلاحية الوطنية باعتباره رافعة أساسية للتنمية المحلية المستدامة خصوصا بالمناطق التي هي بحاجة إلى الدخول في مشاريع تنموية مندمجة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...