اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:02 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:03 مساءً

مكناس :بسبب حرمانهم من السكن و الحي الجامعي. الطلبة يبيتون في العراء

متابعة: مكناس بريس

خوض أزيد من خمسين طالبا بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس،اعتصاما مفتوحا داخل أسوار الحي الجامعي بمكناس احتجاجا على حرمانهم من السكن في ذات الحي.

وحسب المحتجين،فإن الإعتصام الذي دخل يومه الثاني عشر،يأتي لحث إدارة الحي الجامعي على الرضوخ لمطالبهم المشروعة المتمثلة في الإستفادة على غرار نظرائهم من الإقامة والتغذية الجامعية.

هذا ويطالب المحتجون بالكشف عن تفاصيل الصفقة التي أبرمتها إدارة الحي مؤخرا مع شركة خاصة،والمتعلقة بالمطعم الجامعي،والمتضمنة لعدد الطلبة المستفيدين من المطعم.

وتجدر الإشارة الى أن معضلة الإكتظاظ وعدم استفادة العديد من الطلبة المنحدرين من أسر معوزة من حقهم في الحي الجامعي اصبحت ظاهرة تتكر مع كل بداية موسم جامعي،في الوقت الذي لازال الحي الجامعي الجديد بجوار كلية الحقوق مغلقا منذ أزيد من أربع سنوات ولم تنتهي الأشغال فيه بعد لأسباب مجهولة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...