اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:32 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:36 صباحًا

الوردي : العصابة التي تهدد المغاربة بنشر السيدا مجرد « إشاعة » !

قدمت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء روايتها في قضية ما تم تداوله في الشبكات الاجتماعية بخصوص رسالة صوتية تم تمريرها عبر الواتساب ((WhatsApp تحذر المواطنين من استقبال فريق، قد يطرق أبوابهم، يزعم إجراء الكشف عن مرض السكري عندهم، لأن غايته إصابتهم بفيروس عوز المناعة البشري  (VIH)عن طريق الحقن بدم ملوث.

وأبرز بلاغ للوزارة أن الوزارة « تنفي نفيا قاطعا هذه الشائعات »، موضحة أن « الحملة الوطنية التي أطلقتها بخصوص مرض السكري، تنحصر على تحسيس وتوعية المواطنين عبر قنوات الإذاعة والتلفزة، حيث لا يتم إجراء أي فحص ».

أما فيما يخص الحملة الوطنية للكشف عن فيروس  (VIH)التي انطلقت أمس الإثنين 30 نونبر والتي ستستمر إلى غاية 11 دجنبر 2015، فإن  فإن الفحص حسب الوزارة يتم « بالمراكز الصحية المنتمية لوزارة الصحة أو بمراكز جمعيات المجتمع المدني المعنية، لا غير »  وأنه « لا يجرى أي فحص عن فيروس عوز المناعة البشري، إلا بعد المشورة، ويبقى طوعيا وسريا ».

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...