اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:07 مساءً
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 10:56 صباحًا

الرباط: سيارة وزير التشغيل تدهس بعض المعطلين

متابعة:

نظم التنسيق الميداني للمجازين المعطلين، أول أمس الأربعاء، مسيرة احتجاجية جابت شوارع العاصمة الرباط للتنديد بالسياسات الحكومية في ميدان التشغيل، حيث انطلقت المسيرة من ساحة البريد مرورا بالقرب من البرلمان.

وأفاد مصدر مطلع من داخل التنسيق الميداني للمجازين المعطلين في تصريح له لموقع “نون بريس”، أن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية اخترق بسيارته الفاخرة مسيرة المعطلين، الذين اعتبروا هذا الأسلوب بمثابة استفزاز لهم، الشيء الذي دفعهم إلى رفع شعار ” ارحل ” في وجه الوزير فما كان من سائقه الشخصي إلا أن يزيد من سرعة السيارة ويدهس بعض المعطلين، يورد مصدرنا.

وأضاف المصدر ذاته، أن محيط مبنى البرلمان عرف تطويقا أمنيا مخافة رشقه بالبيض الفاسد من طرف المعطلين كرد فعل على التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة التي دعا فيها المعطلين لبيع البيض، يورد مصدرنا.

وأشار المصدر نفسه، أن القوات العمومية أقدمت على تفريق المحتجين بعد مرر سيارة الوزير مستعملة العصي، مما خلف عدة إصابات نقل بعضها إلى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاجات اللازمة.

وقال مصدرنا إن مسيرة المعطلين تأتي في سياق، تراجع الحكومة الحالية على مطالب الشعب المغربي القاضية بتشغيل المواطنين وللمواطنات وضمنهم المعطلين، فضلا عن المشروع التقشفي لقانون المالية الحالي الذي لا يصل إلى طموحات المعطلين والمعطلات، مضيفا أن قطاع التعليم شغل فقط حوالي 1500 معطل ، فيما تم تخصيص 2000 منصب شغل في قطاع الصحة، وهو عدد هزيل بالمقارنة مع العدد الإجمالي للمعطلين، يورد المصدر ذاته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.