اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:32 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 3:53 مساءً

جريمة في حق الوطن: الجمعية المسيرة لمركز رعاية المسنين بصفرو تهين العلم الوطني في عيد الاستقلال

صفروسوريز: حسني عبادي

أصبح العلم الوطني فوق الإدارات و المؤسسات العمومية بصفرو يتعرض إلى الإهانة و الإحتقار، في غياب تام للمراقبة من لدن السلطات المعنية.

و تكفي جولة واحدة لأحد المراكز الرعاية التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المسيرة من طرف احدى الجمعيات ،والكائنة بحي الرفايف”نموذجا”، لتلاحظ استهتار بعض المسؤولين بالعلم الوطني الذي هو رمز الدولة المغربية، يغيب تماما فوق المرافق العمومية التي يديرونها ، أو ممزقة ، مشوهة و باهتة اللون، في منظر لا يليق بمستوى و قيمة العلم الوطني.

و تعتبر أغلب المؤسسات التربوية، الوحيدة التي تولي اهتماما بالعلم الوطني، نظرا لتشديد المسؤولين على القطاع بإلزامية احترامه عبر تخصيص يومي الإثنين و السبت لإلقاء النشيد الوطني و تحية العلم..

فعلى المسؤولين ايلاء الاهتمام و العناية اللازمة حفاظا على قدسية و هيبة و رمزية العلم الوطني ، و لا يكتفون في كثير من الأحيان بإحيائه فقط في المناسبات و الزيارات الرسمية، مع العلم أن كل إهانة للعلم المغربي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون. فهلا سيتم معاقبة هؤلاء بتهمة اهانة العلم الوطني بعتبار انه اصبح بموجي القانون جريمة يعاقب عليها.ام  حتى العلم الوطني ليس في اهتمام مسؤولينا.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...