اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 12:00 صباحًا
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 9:08 مساءً

حصريا: مهرجان سينما الشعوب بمدينة ايموزار كندر بإقليم صفرو”الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

اشرف عامل عمالة إقليم صفرو مساء  يوم الخميس 12 نونبر 2015 على افتتاح لمهرجان سينما الشعوب  الذي احتضنه  المركب الثقافي بمدينة ايموزار كندر  في دورته الثانية عشرة.

تضمن الحفل الافتتاحي للمهرجان تكريم الممثل الراحل  “محمد البسطاوي” والمخرج الجزائري ” شريف عقون” كما تم  تقديم لجنة التحكيم.

 ولعل جديد هذه الدورة يتمثل في عرض اخر أفلام الراحل البسطاوي، وهو فيلم سويسري روائي قصير، تدور قصته حول أحد اغنياء المغرب الذي يخطط لبناء ضريح بقرية “فالانجان” مسقط راس زوجته السويسرية المتوفية الا انه بذلك يجرج مشاعر اخته التي تعارض الامر.

وكما جارت العادة خلال كل دورة من دورات مهرجان سينما الشعوب، ان ينفتح منظمو المهرجان على سينما الآخر من خلال تنظيم فقرة في ضيافة المهرجان ، هذه السنة استضاف المهرجان، مهرجان برشلونة للفيلم.

من جهة أخرى استضاف المركب الثقافي لمدينة اموزار كندر صباح يوم الجمعة 14 نونبر 2015 اشغال ندوة ” عناصر الثقافة الامازيغية في السينما المغربية” التي سيرها الباحث إبراهيم حسناوي، وشارك فيها بتداخلات النقاد والباحثون ابراهيم الناجي “السينما الامازيغية بالمغرب” ومحمد زروال » الأمازيغية في السينما المغربية بين المضمر والمعلن” وفؤاد ازوال” الكوميديا في السينما الامازيغية” وسعيد شملال « قدسية القانون الوضعي الامازيغي في فيلم” كنوز الاطلس “لمحمد العبازي” وادريس ازضوض “مكر الثمتلات في فيلم “الحلم المغربي” لجمال بلمجدوب نموذجا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اقليم صفرو: جمعية التضامن للتنمية والشراكة بجماعة المنزل توقع على اتفاقية تمويل مع الحكومة الكندية لتجهيز دار الفتاة بأدرج بالطاقة الشمسية
7 أكتوبر 2018 / قراءة

اقليم صفرو: جمعية التضامن للتنمية والشراكة بجماعة المنزل توقع على اتفاقية تمويل مع الحكومة الكندية لتجهيز دار الفتاة بأدرج بالطاقة الشمسية

صفروسوريز: حسني عبادي وقعت جمعية التضامن للتمنية والشراكة بجماعة المنزل اقليم صفرو بمقر السفارة الكندية يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018 على اتفاقية تمويل مشروع تجهيز دار الفتاة أدرج بالطاقة الشمسية. يهدف المشروع  حسب السيد العسري  رئيس الجمعية المذكورة اعلاه إلى تجهيز دار الفتاة  بجماعة أدرج  بالطاقة الشمسية لإنتاج الماء الساخن لفتيات…
+ المزيد من أخبار وطنية ...