اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:27 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:33 صباحًا

قرار تنظيمي يقضي بتجميد فرع البهاليل للمركز المغربي لحقوق الانسان

متابعة: صفروسوريز

علمت “مغرب أنباء” أن المركز المغربي لحقوق الانسان قرر طرد كل من : “ع ط” رئيس فرع البهاليل، “ح ح”كاتب عام فرع البهاليل، “ن غ” أمين مال فرع البهاليل و’ح خ”: نائب الكاتب العام من عضوية المركز المغربي لحقوق الإنسان (منظمة ديمقراطية مستقلة) بصفة نهائية.

كما تم تجميد فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان (منظمة ديمقراطية مستقلة) بالبهاليل، وإلحاق باقي أعضاه بالمكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان (منظمة ديمقراطية مستقلة) بصفرو.

و في ذات السياق أصدرت لجنة الأخلاقيات قرارا يقضي بتوجيه تنبيه شديد اللهجة إلى عبد العزيز بوهدون، بضرورة تهذيب سلوكه مع المناضلين زملاءه في التنظيم، مهما كانت مواقعهم ومسؤولياتهم داخل التنظيم، والالتزام بقواعد النزاهة والمسؤولية والشرف في النضال الحقوقي في إطار المركز المغربي لحقوق الإنسان (منظمة ديمقراطية مستقلة).

و ترجع تفاصيل القرار الاداري الغير المسبوق للمركز المغربي لحقوق الانسان بناء على ما ورد من معطيات خطيرة، تهم تطورات الخلافات الناجمة بين إقليمية صفرو ومحلية البهاليل، للمركز المغربي لحقوق الإنسان والتهم المتواترة، والتي من شأنها الإساءة لسمعة المركز المغربي لحقوق الإنسان.

حيث سبق أن تم اتخاد قرار، ذي المرجع عدد 590/2015، والمتعلق بانتداب لجنة التقصي، المشكلة من مناضلي المركز من أجل اجراء بحث ميداني و الاستماع الى كافة الأطراف المعنية بالنزاع حيث أصدرت اللجنة تقريرها النهائي.

و بناء على المستنتجات العامة، التي ثم استخلاصها من مضمون التقرير والمواكبة القبلية والبعدية للأزمة المفتعلة بين فرعي المركز المغربي لحقوق الإنسان بالبهاليل وصفرو، حيث أن أعضاء قياديين في المكتب المحلي لفرع المركز المغربي لحقوق الإنسان (منظمة ديمقراطية مستقلة) بالبهاليل متورطون في التحامل على السيد عبد العزيز بوهدون، حيث سعوا إلى اختلاق تهمة اتضح أنها غير صحيحة في حقه، مما تسبب في الإساءة إلى سمعته وإلى سمعة التنظيم محليا، و هو ما يرقى إلى سلوك غير ديمقراطي، ينطوي على استهداف لمناضلي التنظيم من أجل خلق النعرات وإتارة الفوضى والبلبلة، بإيعاز من جهات معينة.

قرار المكتب التنفيدي للمركز حمل السيد عبد العزيز بوهدون المسؤولية كونه لا يراعي السلوك الديمقراطي اللازم في تدبير علاقته مع ممثلي فرع البهاليل، كما يرتكب أخطاء في التعامل مع عدد من المناضلين، مما يؤثر سلبا على فعاليته النضالية وعلى روح الأخوة وواجب الاحترام بينه وبين رفاقه المناضلين.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...