اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:30 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 11:12 صباحًا

الحكومة المغربية تزف بشرى سارة لحاملي شهادة الإجازة

متابعة: pjd.ma

أعلن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، عن عزم حكومة ابن كيران إطلاق برنامج جديد يروم تقديم تكوين إضافي لفائدة 25 ألف مجاز عاطل عن العمل ابتداء من يناير المقبل.

وأوضح الصديقي، ضمن تعقيبه، يوم أمس الثلاثاء بمجلس النواب، على أسئلة البرلمانيين، حول الاستراتيجية الوطنية للتأهيل والتشغيل، وكذا الإجراءات التي قامت بها وزارة التشغيل، من أجل  تيسير إدماج طالبي العمل، أن “هذا البرنامج، الذي يستمر على مدى خمس سنوات، سيشرع خلال سنة 2016 في تقديم تكوين إضافي في مختلف التخصصات لفائدة 10 آلاف مجاز”.

وأبرز الوزير، أنه بفضل الشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فإن نصف مدة هذا التكوين، الذي سيستغرق ما بين 9 أشهر إلى 12 شهرا، ستجري داخل مقاولات منضوية تحت لواء الاتحاد، مؤكدا أن هذا البرنامج يهم أساسا حاملي الشهادات الذين يعانون من بطالة طويلة الأمد، ويستهدف تزويدهم بتكوينات تنسجم مع متطلبات سوق الشغل.

وأضاف وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أنه سيتم انتقاء المستفيدين من هذا التكوين من مختلف المدن المغربية، مضيفا أن سيجري التوقيع في وقت لاحق من شهر نونبر الجاري على اتفاقات في هذا الشأن بين الأطراف المعنية، لافتا إلى أنه تمت بلورة هذا البرنامج انطلاقا من الدراسة الاستشرافية التي أعدتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخصوص حاجيات سوق الشغل خلال السنوات المقبلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...