اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 2:25 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 1:11 مساءً

و اخيرا: بنسعدون يشمله العفو الملكي

متابعة:

علم “بديل” من أسرة المعتقل السياسي الزبير بنسعدون أن الأخير استفاد من العفو الملكي الأخير الصادر بمناسبة عيد المسيرة الخضراء، وتفيد الأسرة أن ابنها استفاد من تخفيض سنة من عقوبته المحددة في ثلاث سنوات، التي قضى منها سنة وخمسة أشهر، على خلفية ملف تجمع العديد من المصادر الحقوقية على أنه ملف مفبرك.

وكانت الأسرة ومعها معظم الحقوقيين وساكنة المدينة ينتظرون أن يخرج بنسعدون اليوم، بعد أن تأكد بالشهادات والوثاق والأدلة القضائية أن استمرار اعتقاله مجرد عناد يحكم جهة ما تجاه هذه القضية المثيرة.

يذكر أن بنسعدون، إلى جانب كونه يحمل صفة مستشار جماعي سابق ورئيس فرع نقابة حزب “الإستقلال” ورئيس نقابة الصيد التقليدي، كان يحمل أيضا صفة مندوب فرع رابطة حماية المستهلكين، وبهذه الصفة قاد سنة 2005 احتجاجات عارمة في أصيلا ضد أمانديس، قضت بشل الحركة تقريبا في المدينة، الأمر الذي أفضى إلى جلوس مسؤولي الشركة مع بنسعدون وممثلي السلطة؛ حيث جرى تخفيض أسعار العديد من الفواتير وإقرار أكثر من قرار لفائدة المتضررين، الأمر الذي يدعو للتساؤل اليوم: هل حُرم بنسعدون من العفو الشامل مخافة التحاقه باحتجاجات “أمانديس” يوم السبت المقبل؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...