اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:36 مساءً
أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 4:44 مساءً

فخامة وزير العدل والحريات يصف اصحاب مهنة المتاعب ب ” المرتزقة”

صفروسوريز:

وصف  مصطفى الرميد، بعض الصحافيين بـ”المرتزقة”، وذلك خلال كلمة له أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب.

وحسب ما ذكرته جريدة “الأخبار” في عددها ليوم الأربعاء 4 نونبر، فإن الرميد، خصص جزء من مداخلته أمام اللجنة المذكورة والتي كانت مخصصة لمناقشة ميزانية وزارته، (خصصها) لمهاجمة الصحافيين الذين ينشرون مقالات عن وزارته بالخصوص، واصفا إياهم بـ”المرتزقة”.

وأضافت ذات اليومية، أن الرميد كشف في كلمته أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يُطلب منه متابعة الجرائد التي تكتب عن وزراء حكومته، وأنه يوافق (بنكيران) لهم برفع دعاوي أمام المحاكم.
وأوضحت “الأخبار” أن الرميد، قال: “إنه تدخل في العديد من المرات لثني وزراء عن متابعة بعض الجرائد والموافقة على متابعة جرائد أخرى”.

 والجدير بالذكر فقد عرفت الصحافة في فترة تواجد بنكيران على رأس الحكومة المغربية، حدثاً خطيراً، يكمن في متابعة صحافيين بقانون الإرهاب، وهما مصطفى الحسناوي المحكوم بثلاث سنوات سجنا نافذة، وعلي أنوزلا، الذي يتابع في حالة سراح في إطار القانون ذاته.

وفي عهد حكومة بنكيران، تمّ الاعتداء على عدد من الصحافيين أثناء تأديتهم لمهامهم، ومن بينهم عمر بروكسي الذي تمّ تعنيفه عندما كان بصدد تغطية حفل “الولاء للحرية والكرامة” في غشت 2012، وعدد آخر من الصحافيين خلال تغطية اعتصام ممثلين نقابيين عن هيئة كتاب الضبط في باحة محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء في أكتوبر 2012، وكذا الوقفة المنددة بالعفو الملكي على “دانيال”، فضلا عن وقفات أخرى لحركة 20 فبراير وللمعطلين، نال خلالها الصحافيون نصيبهم من التعنيف.

كما تشهد الصحافة في فترة الحكومة الحالية، تأخراً كبيرا في إصدار قانون ينظمها، بعد حديث وزير الاتصال عن مدونة خالية من العقوبات السالبة للحرية، فضلاً عن إصدار مشروع مدونة رقمية، وصفه نشطاء الانترنت بالخطير على حرية التعبير، قبل أن تقوم وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بسحبه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...