اليوم الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:58 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 9:17 مساءً

صفرو : جمعية درب الميتر للباعة المتجولين تصدر بيانا للرأي العام “البيان”

                                       جمعية درب الميتر للباعة المتجولين بصفرو

صفرو : 31/10/2015

                                               بيان للرأي العام

المكتب المسير لجمعية درب الميتر للباعة المتجولين بصفرو
* يدعو جميع الباعة المتجولين و كل مناضليه إلى مزيد من الوحدة و التضامن من أجل الكرامة و العدالة الاجتماعية.
* يدعو جميع أصحاب المحلات التجارية إلى التصدي بحزم و ثبات لإلغاء السوق التجاري الدائم الذي سيتم بناءه بساحة باب المربع التابعة لادارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية .
سجل المكتب المسير لجمعية درب المتر للباعة المتجولين بصفرو بعد اجتماعه الأخير مع السلطات المنتخبة باستغراب شديد انقلاب امكتب المجلس البلدي لمدينة صفرو و التفافه على مبدأ خدمة الصالح العام ،ومع زيف الشعارات و البرامج الإنتخابية التي يتبجحون بها أثناء الحملات الإنتخابية، و انصرافه إلى الدفاع عن المصالح الإقتصادية الضيقة لزبائن “الحزب الأغلبي داخله” و في محاولة يائسة لتمرير المشاريع في إطار الريع على حساب مصالح الباعة المتجولين و التجار أصحاب المحلات التجارية المكتوين بنار فواتير الكهرباء و الضرائب.

و إد نعبر عن تشبثنا بكافة مطالبنا المشروعة و رفضنا لفضاء تجارة القرب الذي ستشرع السلطات في بنائه بحي المقاسم لأنه لا يرقى إلى تطلعات الباعة الجائلين نظرا لبعض الشروط التعجيزية التي تريد فرضها هذه الأخيرة عليهم، و لهذا فإننا نذكر المجلس البلدي و السلطات الوصية بإلتزاماتهم السابقة تجاه معالجة ملف الملك العمومي في إطار شمولي و ديمقراطي مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص و القطع مع مظاهر الريع الإقتصادي و الفساد.
و على إثر ما سبق و انسجاما مع قناعاتنا الراسخة نعلن ما يلي:
1-رفضنا التام للمشروع الفاشل و الذي سيكون على شكل قاعة مغطاة بحي المقاسم.

2-رفضنا لأسلوب المناورة الذي ينهجه رئيس المجلس البلدي من أجل تمرير مشاريع ريعية في إطار الزبونية و الولاء الحزبي.
3-نؤكد على تشبثنا فيما يخص التعرض الكتابي المتعلق بإلغاء السوق التجاري الدائم المزمع بناؤه من طرف السيد ( ل.إ ) بالأرض التابعة لإدارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بباب المربع نظرا لعواقبه الوخيمة و ما سيسببه من كساد في الرواج التجاري.
4–نطالب السلطات المحلية و المنتخبة بحقنا في الإستفادة من المشاريع التجارية داخل المدينة في إطار ديمقراطي و نزيه ( المركب التجاري بباب المربع قساريات، اسواق نموذجية، قارة بمواصفات مقبولة)

5-تشبثنا، بمبدأ الحوار الجاد و المسؤول باعتباره السبيل الوحيد للوصول إلى حلول فعلية و نهائية للمشاكل المطروحة و المتعلقة بملف الملك العمومي بما يحفظ به حق الباعة المتجولين في العيش الكريم.
6-و في الأخير نؤكد مرة أخرى احتفاظنا بحق المطالبة بحقوقنا بأساليب نضالية راقية و سلمية، و فضح المخططات و المناورات التي تحاك ضد مصالح الطبقات الشعبية الكادحة.
عاشت حركة الباعة المتجولين بصفرو صامدة مكافحة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...