اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 5:26 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 1:45 مساءً

الاحزاب تستعد للحملة الانتخابية بصفرو والناخب صوب اهتمامها

صفروسوريز: ما يميز هذه الفترة التي تفصلنا عن موعد الحملة الانتخابية هو الهدوء و الحذر والترقب ، هدوء يتجلى في عدم التحرك العلني للتواصل مع الناخبين وانشغال بعض الأحزاب بإعداد اللوائح ،  ، ورغم ان هذه الانتخابات قد لا تأتي بجديد وان نفس الوجوه البارزة ستعود إلى دواليب التسيير ، إلا أن مؤسسة الرئاسة بالمجلس البلدي والتمثيلية داخل الجهة الجديدة قد تزيد من حرارة التنافس ، كما ان ابتعاد وزارة الداخلية عن إفساد اللعبة وتعهدها بالحياد الايجابي وتوعدها بمعية القضاء كل من يخل بالقوانين الانتخابية او يستعمل الوسائل الغير مشروعة بأقصى العقوبات ، صعب من مأمورية البعض في الظفر بأغلبية مريحة . وسيحتدم الصراع في هذه الانتخابات بين أربعة قوى لها وزنها انطلاقا من امتدادها الكبير : اثنان منها ترغب في الرئاسة والأخرى ترغب في التحالف مع القوي في هؤلاء من اجل الظفر بتمثيلية في مكتب المجلس . اما باقي القوى الحزبية وان استطاع البعض منها الحصول على العتبة فقد يتمكن من تغيير المعادلة عبر التأثير في الحسابات الآنية ويجعل احد الاقوياء خارج التسيير حتي ولو حاز على مقاعد بنسبة مهمة، كما حدث في  تشكيلة المجلس السابق.

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.