اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:25 مساءً
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 3:46 مساءً

فضيحة. وزير في حكومة بنكيران غير مسجٌل في اللوائح الإنتخابية ولم يُصوت على دستور فاتح يوليوز

تلقى المكتب السياسي لحزب “الحركة الشعبية” بصدمة، خبر منع خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني من الترشح للانتخابات الجهوية والجماعية المقبلة، بسبب عدم وجود اسمه ضمن اللوائح الانتخابية، وهو شرط ضروري لتقديم طلب الترشيح للاستحقاقات الانتخابية.

وحسب “الأخبار” فان الوزير حاول استدراك الأمر بتقديم طلب التسجيل خلال الفترة الاستثنائية التي فتحتها وزارة الداخلية إلى غاية 20 غشت الجاري، لكن المسجلين خلال هذه الفترة لا يمكنهم الترشح للانتخابات، لتزامن فترة التسجيل مع فترة وضع الترشيحات التي ستنتهي بدورها يوم 22 غشت. وفق ما أوردته يومية “الأخبار” في عددها ليوم الأربعاء 13 غشت.

وأفادت اليومية ذاتها نقلاً عن مصادر من المكتب السياسي، أن امحند العنصر، الأمين العام للحزب، استشاط غضبا، لما بلغه الخبر خاصة وأن خالد البرجاوي، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الذي كان يتهيأ للدخول لغمار الانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر المقبل في جماعة الهرهورة ضواحي الرباط ليتضح أنه غير مسجل في اللوائح الانتخابية بالمطلق ورغم أنه سارع لتسجيل نفسه، فإن السلطات المحلية أخبرته بأنه لا يمكن للمسجلين الجدد في فترة تمديد التسجيل إلى غاية 20 غشت الجاري الترشح للانتخابات، لأن المسجلين الجدد يكونون فقط قد وضعوا طلبات التسجيل، ولن يتم الحسم نهائيا في اللوائح الانتخابية وحصرها من طرف اللجنة الإدارية للانتخابات إلا في يوم 25 غشت، أي بعد انتهاء فترة وضع الترشيحات.

وتم التأكد من عدم تسجيل الوزير في اللوائح الانتخابية عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، من خلال إدخال رقم بطاقته الوطنية وتاريخ ميلاده٠

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...