اليوم الإثنين 22 يناير 2018 - 10:36 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 3:33 مساءً

4 أشهر سجنا لمُعتدييْن على “مثلي فاس”

أربعة أشهر سجنا نافذة، وغرامة مالية تقدر بـ500 درهم، هو الحكم الذي نطقت به المحكمة الابتدائية بفاس، اليوم، ضد شخصين متابعيْن بتهمة الاعتداء على شخص له ميولات جنسية مثلية، وسط الشارع العام بفاس، في شهر يونيو المنصرم.

وتعود خيوط القضية إلى شهر رمضان الفائت، عندما عمد مجموعة من المواطنين إلى مهاجمة مثلي في الشارع، كان يرتدي زيا نسائيا، والذي سارع بالاستنجاد بسائق سيارة أجرة صغيرة، قبل أن ترتفع جرعة الهجوم على المثلي الذي اضطر بالاحتماء بأحد رجال الأمن.

وعقب الاعتداء الذي تم توثيقه بكاميرات الهواتف المحمولة، اعتقلت السلطات الأمنية شخصين مشتبه فيهما بالتورط في هذا الحادث، فيما عرفت المحاكمة مطالبة “الضحية” بدرهم رمزي كتعويض، بينما دعت مجموعة “أصوات” المناهضة للتمييز الجنساني إلى ضمان السلامة النفسية للمثلي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...