اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:11 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 9:02 صباحًا

تقرير بريطاني: هذه نسبة المغاربة مستعملي »الفايسبوك »!!

وضع تقرير حديث، للموقع البريطاني (DELOITTE.com)، المتخصص في القضايا الاقتصادية، المغرب في صدارة البلدان الإفريقية الأكثر اتصالا بالإنترنت.وتمكن المغرب من التفوق على العديد من الدول المغاربية والإفريقية، كتونس، مصر، وجنوب إفريقيا، وكينيا.ووفقا للتقرير، الذي رصد معدلات استعمال الانترنت في إفريقيا، وكذا العادات الاستهلاكية للشعوب الإفريقية، فقد وصلت نسبة الربط بالإنترنت في المغرب إلى 56 في المائة، متفوقا على مصر التي بلغت فيها النسبة 49.6 في المائة، وجنوب إفريقيا 48.8 في المائة، وتونس 43 في المائة.وكشف التقرير أن معدل الربط بالشبكة العنكبوتية في المتوسط بإفريقيا لازال متخلفا عن المعدل المسجل عالميا، حيث لم يتجاوز بحسب معطيات التقرير 21.3 في المائة مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ حوالي 40 في المائة.واحتل المغرب المركز الرابع إفريقيا، في معدل استعمال موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، حيث لم تتجاوز النسبة 15.4 في المائة، في حين بلغت النسبة في تونس 30.4 في المائة، و (27.6 في المائة) بجزر الموريس، و 19.9 في المائة بالرأس الأخصر، فيما وصلت النسبة في مصر 14 في المائة، و 13 في المائة في جنوب إفريقيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...