اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:54 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2015 - 1:31 مساءً

تذكير.. آخر أجل ولا رجعة فيه لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك إلى علم العموم، أنه طبقا للمادة 309 من القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، فإن آخر أجل لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية على الحامل الورقي، هو 30 شتنبر المقبل، حيث إن هذا التاريخ سيصادف انتهاء العمل برخص السياقة والبطاقات الرمادية الإلكترونية.

ونظرا لقرب انصرام الأجل المذكور، فإن جميع المواطنين الذين لم يباشروا بعد مسطرة تجديد رخصهم وبطاقاتهم الرمادية على الحامل الورقي، مطالبون بالتوجه إلى المصالح المختصة للقيام بهذه العملية.

ومن أجل تجنب الاكتظاظ بالوكالات المكلفة بعملية تجديد رخص السياقة والإزعاجات التي تنجم عن ذلك، تم اعتماد مسطرة تسمح بأخذ المواعيد من طرف الأشخاص الراغبين في الاستفادة من هذه العملية، عبر الموقع الإلكتروني لشركة السياقة كارد:

http://www.assiaqacard.ma/.

وتذكر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أن تاريخ 30 شتنبر 2015 هو نهائي ولا يمكن تمديده ويتعين على الأشخاص المعنيين تحمل مسؤوليتهم في حالة عدم تجديد رخصهم وبطاقاتهم الرمادية قبل انصرامه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


  • 1
    Bouhlaoui says:

    لا يمكن أن يكون 30 شتنبر آخر أجل لا رجعة فيه…!!!…؟؟؟
    لأن جميع مصالح في جميع الإدارات يجب أن تبقى في خدمة دائمة لمصالح المواطنين…!!!…؟؟؟
    طبقا لألدستور الذي صوت عليه المغاربة بأغلبية غير مسبوقة في التاريخ…!!!…؟؟؟
    إذا فعلا أصبح 30 شتنبر 2015 هو آخر أجل لا رجعة فيه…!!!…؟؟؟
    إنها بيروقراطية عقيمة…!!!…؟؟؟
    يجب معالجتها…!!!…؟؟؟
    عبر رفع دعوات قضائية لتصحيح الوضع الغير القانوني الذي يتناقض مع مبادئ الدستور التي ترغم جميع الإدارات على أن تبقى في خدمة دائمة لتلبية جميع طلبات المواطنين…!!!…؟؟؟

أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...