اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:05 صباحًا
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 2:13 صباحًا

المساعدون التقنيون بالصيدليات يصرخون عاليا في وقفة احتجاجية أمام البرلمان

أفاد مصدر للموقع من التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب أن الأخيرة ستنظم وقفة احتجاجية يوم الأحد 16 غشت 2015، ما بين الثانية ظهر والخامسة عصرا، أمام مقر مجلس النواب في الرباط، احتجاجا على « تجاهل وتعنت الوزارة الوصية والهيئات التشريعية لمطالب التنسيقية بخصوص مشروع قانون رقم 25.14، الذي يتعلق بمزاولة مهن محضري ومناولي المنتجات الصحية، والتي قامت بإحالته على لجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان، يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2015، الذي تم تقديمه بصيغته وأخطائه الكارثية، رغم الملاحظات والمراسلات والزيارات التي أكدت التنسيقية من خلالها عن رفضها لهذا المشروع، الذي يجهز على مصلحة المساعدين التقنيين بصيدليات المغرب بهذا القطاع.
وأشار المصدر إلى أن الوقفة ستنظم أيضا، احتجاجا على استمرار، ما اعتبرته « مسلسل المحاكمات،  ضد المساعدين التقنيين بصيدليات المغرب ».
وأعلنت رفضها لسياسة الإقصاء التي تقوم بها الوزارة الوصية، وكل المؤسسات التشريعية، التي تجهز على مصالح المساعدين التقنيين بصيدليات المغرب.
وعبرت إدانتها للحكم في حق زميلهم إبراهيم الشويلي، وعبرت عن تضامنها المطلق واللا مشروط مع عائلته الصغيرة، والتزامها المتواصل في دعم جميع الخطوات القانونية والقضائية التي تعتزم القيام بها من أجل الإفراج الفوري على زميلنا ورد الاعتبار من خلاله لمهنة المساعد التقني بصيدليات المغرب.
وأدانت الموقف المتخاذل لهيئات الصيادلة الوطنية، لصمتهم المطبق عن تمرير مشروع قانون رقم 25.14 الجائر وسكوتهم لما تتعرض له شغيلة القطاع من محاكمات صورية، مما يجعلهم في موقع المسؤولية على الأحكام القاسية التي صدرت في حق زملائنا في المهنة.
وأهابت بكافة مساعدي الصيادلة بالمغرب بالوحدة والتضامن  في نداء يتوفر موقع صفروسوريزبنسخة منه ، لمواجهة هذه الهجمة المسعورة ضد قطاعنا، وعدم السماح لأي جهة من الجهات، باستغلال هذه الهجمة من أجل بت التفرقة في صفوفنا، وتحريف مسار نضالنا من أجل مطالبنا المشروعة والمتمثلة في الدفاع عن حقنا المشروع في تطبيق مدونة الشغل، وإقرار قانون منظم للمهنة يصون كرامتهم ويضمن شروط عمل سليمة لممارسي هذه المهنة الشريفة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...