اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 4:09 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 1:59 صباحًا

بركان يهز البيت الداخلي لحزب المصباح بجهة طنجة تطوان

متابعة:

أصبح جل المتتبعين للشأن المحلي بعدد من مدن الشمال، يجمعون على أن انهيارا وشيكا لحزب “العدالة والتنمية” بجهة طنجة تطوان، بات يهدد هياكل التنظيم بشكل جدي من الداخل، خصوصا بعد توالي نزيف الاستقالات الفردية والجماعية من صفوفه، والتي سجلت بعدد من مدن الجهة، وفي مقدمتها العرائش، القصر الكبير، وتطوان.

وكشفت يومية “الأخبار” في عدد نهاية الاسبوع، (8-9غشت) أنه في مدينة القصر الكبير، تقدم أكثر من 62 شخصا من أعضاء الحزب بعريضة يعلنون من خلالها عن تجميد عضويتهم منه، بسبب ما وصفوه في معرض رسالة التجميد التي أحيلت على الأمانة العامة للحزب لدراستها والبت فيها، الخروقات الكبيرة التي شابت عملية اختيار المترشحين، وغياب الديمقراطية الداخلية، وسيادة منطق التحكم، وعدم الشفافية وانتهاج أسلوب الإقصاء في حق أعضاء الحزب منذ سنة 2012.

واضاف االمصدر ذاته أن الأعضاء المذكورين هددوا بنكيران، بنقل حملة التجميد نحو العالم القروي، وهو ما جعل مسؤولي الحزب محليا يعبرون عن قلقهم الشديد للتأثير السلبي الذي ستحدثه هذه الاستقالات على الحزب، خصوصا مع اقتراب موعد الاستحقاقات الجماعية الشهر القادم، مخافة أن يتكرر سيناريو انتخابات 2011، حين فقد الحزب جزء مهما من قاعدته الانتخابية نتيجة الانقسامات والصراعات الداخلية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.