اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:20 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 12:51 مساءً

انصر اخاك ظالما او مظلوما: شعار احد نواب الرئيس بالمجلس البلدي بصفرو

  صفروسوريز: العابد عبد السلام

لقد بدا مسلسل المعاناة والظلم والالم منذ صيف 2013 ولازال مستمرا ليزداد مع مرور الوقت بشتى أنواع الاحتيال والالتفاف والمغالطات .

فبعد 34 سنة من العمل بمدينة العيون بالأقاليم الصحراوية، وبعد جهد جهيد وتقشف وحرمان استطعت ان اقتني مع افراد اسرتي مسكنا اقضي فيه ما تبقى من العمر انعم فيه بشيء من الاستقرار مع افراد اسرتي، لكن الرياح جرت بما لا تشتهيه السفن.

مشكلتي تكمن في ان المسمى” ب م” يملك مرأبا يقع تحت سكناي وقرر ان يستغله كمقشدة وبعد حصوله على الموافقة المبدئية رغم تعرضي الشديد بدا في الإصلاحات المطلوبة حيث عمد الى هدم جدارين حاملين، ولان البناية قديمة وغير مبنية بالإسمنت المسلح وليس لها دعامات او سواري الشيء الذي ادى بإحداث شقوق وتصدعات بادية للعيان”انظر الصورة” مما دفعني الى تقديم شكايات “يتوفر الموقع عليها” الى رئيس المجلس البلدي والى عامل إقليم صفرو والى باشا المدينة والى قائد الملحقة الإدارية لحبونة.

11800223_10154043480617506_7081892847084003377_n

وبعد تشكيل لجان تقنية و معاينة الاضرار تبين للجنة التقنية الإقليمية ان الاشغال التي قام بها السيد”ب م” لا تدخل ضمن الاشغال الصغرى  وقامت  في الحين بتوقيف الاشغال مع ارجاع الحالة الى ما كانت عليه الى حين اعداد مكلف تقني وعرضه على انظار اللجنة التقنية للبت فيه لكن المشتكي به ضرب بتوصيات اللجنة الإقليمية بعرض الحائط واستمر في عمله كأن شيء لم يكن، الشي الذي دفع قائد رئيس الملحقة الإدارية لحبونة بإنجاز محضر حول تحريك مسطرة المتابعة القضائية في حقه عدد 683 والتي بقيت حبيسة الرفوف ودون تفعيل او اجرأة، وقد راسلت رئيس المجلس البلدي حول هذا المصطلح الجديد والذي لم اسمع به من قبل “مقشدة لصنع وبيع الحلويات” فكان الرد صادما ان الامر يتعلق فقط بعملية “صنع وبيع الحلويات” ولما سقط في ايدهم واحسو ان الالاعيب بدأت تنكشف، تقدم  “ب” بطلب استغلال المحل كفرن، وبعد معاينة اللجنة التي شكلت على عجل اوصت بأن يدلي الطالب بتصميم تغييري حتى تتم ملائمة المحل لنشاط المزمع مزاولته، وهو ما اشارت به  اللجان التقنية الإقليمية في وقت سابق ولما تبين للمشتكى به استحالة انجاز التصميم التغيري نظرا الى المخاطر التي ستتعرض لها البناية والبيانات المجاورة اعرضت عنه واكتفت بتصميم الحالة الراهنة مع فتح بحث المنافع والمضار والذي لم ينجز الى حد الان، وقد علمت من مصادر مقربة ان المشتكى به قد تقدم بطلب جديد بجنبه كل هذه الإجراءات ويتم تحريره من تحت الطاولة.

هذا وفي اطار كشف الحقيقة توصل الموقع من مصادر علمية من داخل المجلس البلدي بان هذا الملف  تسبب في صدام و شجار بين احدى الموظفات و احد نواب الرئيس المكلف بالرخص من اجل تسريع إعطاء الرخصة رغم مخالفتها للقوانين الجاري بها العمل فأدى هذا الصراع الى طلب رئيسة المصلحة الى الانتقال الى مصلحة أخرى.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...