اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:13 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2015 - 1:19 مساءً

رسالة مفتوحة إلى عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو

رئيس لجنة التدبير بالجمعية المسيرة لمركز الاستقبال متعدد الاختصاصات
(دار الطالب مهيرز) يحول المؤسسة الى قاعة للحفلات

عبد النبي عبوشي : لم نكن نتصور،وتحت أي ظرف من الظروف أن تتحول مؤسسة بنيت وتمول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التعاون الوطني إلى قاعة للحفلات تقام بها ليالي السمر البعيدة عن كل ما هو تربوي ثقافي.
لم نكن نتصور ونحن نقاتل من أجل أن يستفيد تلاميذ مدينتنا من برنامج رائد وطنيا كالتوجيه كامب ATTAWJIH CAMP  أن نصتضم بواقع مرير كثيرا ما أغمضنا أعيننا عليه، لم نكن نعلم أن في مدينتنا من يقتات على فساد من هذا الشكل ويضع له قوانينه الخاصة وتشريعاته كأنه الأصل لا الاستثناء.
وبهذا الصدد، هل تعلم سيدي عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو أن مركز الاستقبال متعدد الاختصاصات بحي امهيرز تقام به حفلات الأعراس والعقيقة …(وما خفي كان أعظم).
هل تعلم سيدي أن صورة مدينة صفرو التي اجتهدنا من أجل تلميعها وطنيا قد اهتزت في أعين ضيوف كنا نأمل أن يكونوا سفراء لثقافتنا وسياحتنا “أمثال الرحالة الشهير أنس يقين”، قد اهتزت عندما سؤل رئيس لجنة التدبير بالجمعية المسيرة للمركز عن سبب ليلة العرس هذه فكان جوابه “أنه أدخلنا إلى المركز خيرا وجودا منه، و أنه الآمر الناهي يفعل في ملكه ما يشاء”، لم نستغرب الرد سيدي لأنه كان ثملا…ويكفينا المشهد تعليقا.
خلاصة القول سيدي، لقد أهنّا وأهين العمل الجمعوي الجاد.. لقد أهينت مدينة صفرو وصرنا أضحوكة مواقع التواصل الاجتماعي. فهل يحتاج مركز تضخ فيه سنويا أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني إلى ملاليم الحفلات وليالي المجون كي يغطي مصاريف التلاميذ المقيمين؟
وهل لهذا السبب دشنه صاحب الجلالة منذ سبع سنوات، هل ليكون مركزا للشباب أم قاعة حفلات وأعراس؟

عبد النبي عبوشي
رئيس جمعية قمم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...