اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:07 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:00 مساءً

منع “الزين اللي فيك” بألمانيا على الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة

منعت السلطات الألمانية الفيلم المغربي “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، بعد عرضه في مهرجان ميونيخ السينمائي، (منعت) مشاهدته على الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة على اعتبار انه فيلم إباحي.
وحسب ما ذكرته صحف ألمانية فقد اعتبرت المصالح السينمائية في ألمانيا الفيلم المذكور الممنوع من العرض في المغرب “فيلما إباحيا مسموح به في ألمانيا فقط لمن هم فوق 18 سنة”، معتبرة أن مخرج الفيلم، نبيل عيوش “لجأ إلى سبل صعبة من أجل إثارة النقاش حول موضوع الدعارة”.
وأضافت نفس المصادر الإعلامية أن” القاسم المشترك بين بطلات الفيلم هو لائحة طويلة من اﻷلفاظ اﻹباحية التي تخدش أذن المشاهد وتصيبها بالاحمرار”.
وتناولت ذات المصادر ما أثاره هذا “الفيلم من ردود فعل متباينة في المغرب، وكذا نوايا وخلفيات عيوش من خلال تناوله لموضوع الدعارة الموجود في المغرب بهذا الشكل المبالغ فيه”.
وكان فيلم “الزين لي فيك” قد جر مخرجه وبطلته الممثلة لبنى أبيضار إلى القضاء، كما عملت وزارة الإتصال على منع عرض هذا الفيلم بالقاعات السينمائية المغربية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...