اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:56 مساءً
أخر تحديث : السبت 25 يوليو 2015 - 3:23 مساءً

بنكيران تزاد عليه الحال:استاذ السلك الثاني معطل

في خطوة غير مسبوقة أقدمت الحكومة المغربية التي يقودها حزب “العدالة والتنمية” على إلغاء المرسوم رقم 2_02_854 الصادر في 10 فبراير 2003، والذي كان يقضي بإلزامية توظيف خريجي المراكز التربوية الجهوية مباشرة بعد إنهاء فترة التدريب، وتعويضه بالمرسوم رقم 2_15_588 ، الذي تم المصادقة عليه خلال أشغال المجلس الحكومي ليوم الخميس 23 يوليوز الجاري، والذي يجعل الحكومة غير ملزمة بتوظيف خريجي هذه المراكز.

ونص المرسوم الجديد رقم 2.15.588 المنشور في الجريدة الرسمية على إلزامية إجراء خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لمباراة ثانية بعد نجاحهم في امتحان التخرج وحصولهم على شهادة التأهيل التربوي للتعليم الأولي والابتدائي والإعدادي والتأهيلي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل لاختيار عدد محدد منهم حسب المناصب الشاغرة .

كما نقش المجلس الحكومي برئاسة بنكيران في نفس الجلسة مقترح مشروع مرسوم 2.15.589 يقضي بتخفيض المنحة المقدمة للأساتذة المتدربين إلى النصف خلال مرحلة تكوينهم أي من 2450 شهريا الى 1200 درهم فقط لمدة 12 شهرا، إضافة إلى تحديد 2454 درهم شهريا للطلبة الاساتذة الغير موظفين في سلك التبريز لمدة 10 اشهر عن كل سنة من التكوين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...