اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:00 مساءً
أخر تحديث : السبت 25 يوليو 2015 - 2:48 مساءً

نقابة الصحفيين المغاربة تتخلى على بطائق الصحافة

قرر المكتب التنفيذي لـ”النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، التخلي عن بطاقة الصحافة التي تمنحها وزارة الاتصال وتسليمها (البطاقة) للوزير مصطفى الخلفي صباح يوم الثلاثاء المقبل.

وعلم “بديل”، أن قرار المنكب التنفيذي لنقابة الصحفيين المتخذ في اجتماع طارئ صباح يوم السبت 25 يوليوز جاء كشكل احتجاجي على وزير الاتصال مصطفى الخلفي، بسبب المواقف السلبية لهذا الأخير بخصوص مجموعة من القضايا التي تهم الصحفيين، وكذا على خلفية طرد فاطمة الحساني القيادية في النقابة والصحافية بوكالة المغرب العربي للأنباء “لاماب”، إضافة إلى الإعتداء الذي تعرض له الزميل رضوان الحفياني على يد باشا مدينة المحمدية رفقة أكثر من ثلاثين من رجال القوات المساعدة، ومجموعة من الإهانات التي يتلقاها الزملاء الصحفيين خلال مزاولة عملهم.

وكان رئيس النقابة، عبد الله البقالي، قد سبق له أن هدد بالتخلي عن بطاقة الصحافة إذا لم يتم التراجع عن طرد مجموعة من الزملاء الصحفيين المطرودين.

وكتب البقالي في تدوينة سابقة على صفحته بالفيسبوك : “إذا لم تعد الزميلة فاطمة حساني إلى مقر عملها و استئناف وظيفتها يوم الإثنين القادم صباحا ، و إذا لم تتخذ وزارة الداخلية قرارا تأديبيا عاجلا ضد باشا المحمدية و إذا لم يعد الزميل عبد القادر حجاجي إلى تحمل مسؤوليته التي عزل منها في وكالة المغرب العربي للأنباء صبيحة يوم الاثنين القادم فإنه لا يشرفني و أنا رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية أعتبر نفسي مسؤولا عما تعرض له زملائي أن أحمل بطاقة صحافة مهنية لا تصلح لشيء إلا لتحميس رجال السلطة على الزيادة في حماس تعنيفهم للصحافيين و رماد السحت المتعفن في وكالة المغرب العربي للأنباء لذلك سأعيدها لوزير الاتصال الذي لا يصلح إلا للثرثرة مع الصحافيين في لقائه الأسبوعي الرتيب معهم”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...