اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:10 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2015 - 3:41 مساءً

حصريا : سلطات صفرو تمنع نشاطا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان” الصور+الفيديو”

حصريا : سلطات صفرو تمنع نشاطا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان” الصور+الفيديو”
قراءة بتاريخ 12 يوليو, 2015

صفروسوريز: حسني عبادي

مازالت لعبة شد الحبل بين السلطة والجمعية المغربية لحقوق الإنسان مستمرة، حيث تواصل السلطات التضييق على أنشطة الجمعية، وآخرها، منع سلطات مدينة صفرو يوم السبت 11 يوليوز 2015، نشاطا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وهو عبارة على ندوة تحت عنوان “الإجهاض”.
IMG_4698
وجاء هذا المنع بعد أن وافق رئيس « المركز السوسيو ثقافي بدعم قدرات الشباب » على استغلال الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لفضاءات المركز الكائن بحي حبونة، وحضر مسؤولو السلطات، على رأسهم قائد المنطقة.
IMG_4695
و لتوضيح الامر اتصلنا برئيس الجمعية المسيرة للمركز “كريم شفيق” و الذي اكد لنا عبر الهاتف
ان مكتب المركز لم يكن لديه مانعا في اقامة النشاط بالمركز باعنبار الجمعية المعربية لحقوق الانسان مستوفية لملفها الفانوني ولم يكن لدينا ادنى مانع في اقامة النشاط لكن السلطات تدخلت ومنعت النشاط بدون اعلامنا لدلك فالمنع خارج عن ارادتنا والمركز دائما مفتوح امام كل جمعيات المدينة شريطة احترام القوانين الداخلية للمركز ، لن ننصب انفسنا في مكان اي كان، والمركز مفتوخ امام الجميع”.
“واعتبر الكاتب العام للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، هذا المنع بمثابة « شوط آخر من أشواط الاعتداء على الجمعية، والاحتقار للقوانين من طرف وزارة الداخلية وسلطاتها ‘.
وسجل كاتب فرع الجمعية بصفرو، استمرار “الهجمة التي تشنها وزارة الداخلية على “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” منذ تصريح وزير الداخلية في يوليوز 2014 حيث توالت سلسلات المنع والتضييق على أنشطة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
IMG_4709
كما عبر مكتب الجمعية في بيان توصل الموقع بها “إدانته و استنكاره الشديدين للسياسة العدوانية لوزارة الداخلية و إداراتها، و يعتبرها تملصا صريحا للدولة من احترام التزاماتها القانونية في حماية و ضمان حق الجمعية في التأطير والتنظيم وفق ما هو منصوص في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.
كما اكدت الجمعية “عزمها اتخاذ كل الإجراءات القانونية بعد حرمانها من استغلال قاعة عمومية رغم حصوله على ترخيص ، و تؤكد استعدادها خوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن الحق في استغلال القاعات العمومية لرفع الحصار المفروض على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...