اليوم السبت 21 أبريل 2018 - 11:36 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 4:28 صباحًا

الرميد في تصريح مثير.. ليس جريمة أن يضبط رجل وامرأة على سرير واحد

في خضم الجدل الدائر حول مستجدات القانون الجنائي وخاصة حول مسألة الحريات الفردية، كشف وزير العدل والحريات، أن ضبط رجل وإمراة في بيت أو حتى في سرير واحد لا يعد جريمة، وذلك إذا لم يتم ضبطهما في حالة تبلس، أو اعترف أحدهما.

وأكد الرميد خلال استضافته في ندوة حول مسودة القانون الجنائي الجديدة، نظمها حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن هذه القضية بالتحديد، والتي تخص العلاقات بين الجنسين، وقع فيه العديد من كثرة الكلام غير الدقيق، مشددا على أن الهدف هو التفريق بين الفضاء العام والخاص، ولا يجوز تكسير الأبواب على الناس تحت أي ذريعة.

وأوضح الرميد، أنه لا ينبغي تعقب الناس، إلا في حالة التجاهر بمخالفة معينة، فإن على القانون أن يتدخل من اجل أن يتم فرضه، كما أنه إذا اشتكت امراة من زوجها أو العكس، ففي هذه الحالة أيضا يجب أن يتدخل القانون.

وتابع وزير العدل والحريات، بأنه لا « يمكن التربص بأحد » بشكل ما « انزل عليه الله من سلطان »، وإنما يجب أن يتم التدخل في حالة التجمهر، أو تم الجهر بذلك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو
10 أبريل 2018 / قراءة

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

صفروسوريز : جسني عبادي نظم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشراكة مع جمعية نادي المرأة فاطمة الفهرية وبدعم من نادي إنيرويل مرس السلطان عملية إعذار حوالي 350 طفل استفاد منها أطفال الأسر المعوزة بمختلف أحياء المدينة والإقليم، مع توزيع الملابس والهديا والافرشة للاسر المعوزة . هذه الحملة المميزة والناجحة حسب تصريحات الساكنة،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...