اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:59 مساءً
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 3:50 مساءً

“موائد الرحمان” استعدادا للانتخابات الجماعية بصفرو

صفروسوريز: حسني عبادي
ذكرت مصادر لموقع “صفروسوريز”، أن مسؤولي بعض الاحزاب بصفرو يجرون لقاءات عدة مع العديد من السياسيين المحليين ودلك عبر تنظيم مائدة إفطار مكولسة في بيوت بعض الاعيان، بهدف وضع استراتيجية عمل من شانها أن تجر العديد من المنتخبين المحليين المحسوبين على تنظيمات سياسية محلية إلى احزابهم.
وأوضحت المصادر ذاتها والتي ارتأت عدم الكشف عن اسمها، أن الانتخابات الجماعية المقبلة ستكون صعبة بعد الشيء والمنافسة فيها بين الأحزاب المحلية ستكون قوية جدا، إذ أن طريقة التحضير للانتخابات الجماعية المقبلة تختلف عن نظيرتها، بعد النتائج التي أسفرت عنها الانتخابات التشريعية من خلال صعود احد البرلمانيين الجدد إلى قبة البرلمان والإطاحة بقيدوم البرلمانيين بإقليم صفرو.
كما علم الموقع من مصادره الخاصة ان حزب العدالة والتنمية بصفرو سيستغني هذه المرة عن احد أعضاء المجلس الحالي اثارت حوله العديد من الخروقات والفضائح كانت اخرها تفويت المعرض التجاري لاحد اعوانه بدون اتباع مسطرة الصفقات العمومية، حيث أصدرت مجموعة من الهيئات الحقوقية بيانات تدعو من خلاله فتح تحقيق حول مسطرة التفويت.
ففي استعداد كل الأحزاب المغربية في هذا الوقت بالذات لخوض عمار التنافسية في استحقاقات 2015 ، العديد من الملاحظات الممكنة على الصعيد المحلي:
– غياب التأطير والتعبئة الوظيفية للأحزاب المغربية في الحياة العمومية للمغاربة.
– غياب الأدبيات الحزبية في تصورات المواطن المغربي .
– اعتماد الأحزاب المغربية على القنوات التقليدية في إمكانية التواصل الحزبي .
– العمل الموسمي اللحظي عند اقتراب موعد الانتخابات.
– الاستقطاب المصحوب بالوعود ذات البعد الذاتي .
– تكريس ثقافة القيم الذاتية في الانتماءات الحزبية .
– الاعتماد على المال وأصحاب الرساميل المادية .
ومما اثار استهجان اغلب الفاعلين هو عودة بعض اسماء الذين تولوا مناصب في تدبير الشأن المحلي في غياب اطر جديدة تدبر شؤون المدينة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...