اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:58 مساءً
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 4:53 صباحًا

هل ستطل هذه الحركة عامل اقليم صفرو؟

متابعة:

علم من مصادر جد مطلعة، أن الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، منكب على إعداد لائحة ولاة وعمال جدد، من المنتظر أن يُعلن عنها وفق حركة جزئية تطال بعض الولايات والاقاليم قُبيل الإستحقاقات المقبلة.
وحسب ذات المصادر، فإن اللائحة المنتظر تفعيلها، راع فيها مُعديها التقسيم الترابي الجديد للمملكة، كما رام من خلالها الضريس تغييرات على رأس بعض المديريات والأقسام التي لها علاقة بالإنتخابات.
وقد تطال الحركة وفق كواليس من وزارة الداخلية كل من والي جهة فاس بولمان، ووالي مكناس تافيلالت ووالي مراكش تانسيفت الحوز ووالي الجهة الشرقية ووالي طنجة تطوان ووالي جهة سوس ماسة درعة ووالي الدار البيضاء.
غير أنه وفق التقسيم الجديد فغن بعض الولاة سيحتفظون بمناصبهم كوالي طنجة تطوان الذي سيصبح واليا على طنجة تطوان الحسيمة، ووالي مكناس قد يصبح واليا على فاس ومكناس، غير أن الآخرين قد يتم إلحاقهم الى الإدارة المركزية.
وقد علم أن اللائحة الجديدة تخلوا من الأسماء الحزبية أو المتعاطفة معها، كما أن عمالا قد يلحقون إلى “كراج” وزارة الداخلية قبل إحالتهم على التقاعد نظرا لتجاوزهم 60 سنة، وآخرين نظرا لشكوك في توجهاتهم السياسية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...