اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:16 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2015 - 4:26 صباحًا

وكيل الملك يقرر فتح تحقيق في قضية الاعتداء على « مثلي » فاس “البيان”

وكيل الملك يقرر فتح تحقيق في قضية الاعتداء على « مثلي » فاس “البيان”
قراءة بتاريخ 1 يوليو, 2015

دخلت النيابة العامة، على خط الاعتداء الذي تعرض له شاب في مدينة فاس، بداعي « مثليته الجنسية »، إذ أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس، بفتح بحث في الموضوع من أجل التحقق من حيثيات الاعتداء.
وذكر بلاغ لوكيل الملك (حصل موقع صفروسوريزعلى نسخة منه)، أن هذا البحث، سيتم من اجل ضبط كل من ثبت تورطه في القضية، وتقديمه للعدالة، وكذا ترتيب الآثار القانونية على ذلك، مضيفا بأنه سيتم التعامل بالصرامة اللازمة مع كل من يتجاوز سلطة القانون وصلاحيات الدولة « التي يبقى لها وحدها حق إيقاع العقاب على المخالفين للقانون.
اما من جهة اخرى فقد تتواتر التعليقات على « فيسبوك » المنددة بالإعتداء الذي تعرض له مثلي جنسي على أيدي مواطنين غاضبين بأحد شوارع مدينة فاس، مساء أمس الإثنين، بحسب ما جاء في شريط فيديو متداول بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي
وانتقد فيسبوكي لجوء المواطنين إلى معاقبة المتهمين بأنفسهم في خرق سافر لدولة الحق والقانون، حيث كتب مخاطبا أصدقائه على فيسبوك: « الـدّراري.. أشْ هـاد لحمـاق؟! شـفـتْ كـلّ سيكتـُور وْلاّ عْنـدُو قـانـون ديـالـو: سُلطـة تشـريعيـّة وْتـنفيـذيـة وإعـلام يـوثـّق لأحـداث الاعتـداءات!.. هـا صحـابـات « صـايْتـي » فـي إنـزكـان، هـا « قـوس قـزَح » فـي فـاس.. هـادْشّـي عنـدكـُم بـدَا تيمشـي فـي اتجـاه داحِشْ وْداكشّـي.. راهْ مـا عنـد أيّ خلـقْ الحـقّ يْتـّعـدى عـلى خلـقْ آخـر ..خْـلـّيـو هـادْ البْـلاد آمِنـة مُطمئنـّة؛ راه مـاشـي واعْـر أنـّك تشعلهـا، الـواعْـر هـو أنـك تطفيهـا! »
وكتبت فيسبوكية في هذا السياق: » غريب أمر هذا الشعب…لا تتحرك لديه جينات « الشهامة » إلا إذا ارتبط الأمر بما تحت الحزام!!! أما الباقي كلشي يصبرو عليه!! تبا لعقليات « السكس »!!!!.
وتناولت إحدى الفيسبوكيات في تدونية مطولة العنف الجسدي الذي تعرض له مثلي فاس من زاوية أنه على الدولة التدخل لحماية مواطنيها بدون استثناء من أعمال العنف التي تتهدد حياتهم، موضحة أنه « بغض النظر عن قبولي أو رفضي للمثليين ولكن راه المشهد حقا مؤلم بقى فيا داك الشاب لتعرض لهاد الفعل الهمجي والسلطات خاصها تدخل وتجيب لو حقو راه حتى هو مواطن مغربي وهادوك لدايرين فيها وصيين على الدين خاصهم يدخلوا سوق راسهم ويخليو كل واحد منو لمولاه . »
وأضافت في نفس التدوينة: « نفترضوا بلي هو باغي يدخل لجهنم وانتوما علاش باغين تدخلوه الجنة بزززززززززز وها العار الى مادخلوا سوق جواكم شوية والى بغيتوا تهضروا وتحتجوا راه عطا الله علاش المغرب راه عامر بالقمع والاعتقالات وغلاء الاسعار والفساد وزيد وزيد ، أما الى بغيتوا تديروا الخير راه المشردين والفقراء راهم غير مشتيين في الزناقي معندهم حتى فين ينعسوا ولا مايكلوا. »
11666023_785153911602073_7905982891570067892_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...