اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:57 مساءً
أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2015 - 3:02 مساءً

سابقة خطيرة : البوليس ديال صفرو يطالبون بتدخل الحموشي المدير العام للأمن الوطني

متابعة: نوفل المرس/جريدة الاتحاد الاشتراكي

يعيش عدد من رجال الأمن بالمنطقة الأمنية لمدينة صفرو وضعية استثنائية طوال السنة جراء تنقيلهم للعمل بصفة شبه دائمة بمدينة فاس ودون استفادتهم من التعويضات الخاصة بالعمل خارج المنطقة ، وفي ظروف غير مناسبة حيث يتم توجيههم الى النقط الحساسة في مدينة فاس، علما بأنهم لا يعرفون العناصر الخطيرة بتلك الاحياء ما يعرض سلامتهم للخطر ، وفق مصدر مطلع .
وقد عبر البعض منهم عن استيائهم من تماطل المسؤولين في النظر إلى المشاكل التي يتخبط فيها رجال ونساء الأمن حيث يتكلف المحالون على ولاية أمن فاس بمصاريف التنقل والأكل، إذ يعجز عدد منهم عن أداء تلك المصاريف التي تثقل كاهلهم.هذه الوضعية، حسب هؤلاء ، تستدعي تدخلا عاجلا من طرف المدير العام للأمن الوطني من أجل إنصافهم بعد أن ظلوا يعانون في صمت مدة طويلة.
من جهتهم لاحظ السكان ضعف التواجد الأمني بمختلف شوارع المدينة ومداراتها وكذا عناصر الشرطة القضائية الذين لم يتبق منهم بصفرو سوى أربعة عناصر لتأمين أزيد من 200 الف مواطن في مدينة ظلت دائما تطالب بالزيادة في عناصرالأمن وخلق دوائر أمنية جديدة وهو المطلب الذي تبخر مع قرار والي أمن فاس الذي ألحق أزيد من 45 رجل أمن لاستتباب الأمن بالعاصمة العلمية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...