اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 5:53 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2015 - 1:41 مساءً

” AMDH “فرع صفرو يخلد الذكرى 36 لتأسيس الجمعية بوقفة احتجاجية”الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

تخليدا للذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان نظم فرع الجمعية بصفرو وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 24 يونيو 2015 على الساعة العاشرة مساء بحبونة.
الوقفة كانت تحت شعار” 36 سنة من النضال والصمود من أجل الحريات والحقوق “حضرتها العديد من الوجوه الحقوقية بالإقليم وعدد من الجمعويين ونشطاء أخرين للتعبير الجماعي عن الاستمرار في النضال من أجل سيادة الحقوق ببلادنا.
هذا، وقد رفع المحتجون شعارات منددة بما أسموه “بالحصار والتضييق ” الذي تنهجه السلطات ضد الحركة الحقوقية بالمغرب وبتردي الوضع الحقوقي بفعل ما أسموه ” الهجمة “على أنشطة الجمعية وفي هذا الإطار تم منع 83 نشاطا دون أي سند قانوني حسب تصريح خص به رئيس الفرع للموقع.
كما طالب المحتجون كذلك الدولة المغربية باحترام المعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها في مجال حقوق الانسان وبذل مزيد من المجهودات في سبيل احقاق المساواة ونشر ثقافة حقوقية على جميع الأصعدة وذلك بالنضال اليومي وبالعمل الوحدوي والمشترك كما طالبوا أيضا بالكف عن الاعتقالات التعسفية والمس بحرية التعبير والصحافة وبتوفير الحماية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وبضع حد للإفلات من العقاب وربط المسؤولية بالمساءلة والمحاسبة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...