اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:23 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2015 - 12:53 مساءً

البوليس يفك لغز جريمة قتل اهتزت لها ساكنة مدينة صفرو

بتاريخ 5_6_ 2015 اهتزت ساكنة صفرو لجريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها متقاعد بالمدينة
وحسب رئيس فرقة الأبحاث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن فاس العميد الممتاز عبد العزيز الصويري أن هذه الجريمة كانت بمثابة لغز محير الشيء الذي جعل أصابع الاتهام تحوم حول الزوجة .
مضيفا أنه بالتاريخ المذكور تقدمت امرأة مسنة وهي تحمل آثار الضرب و الجرح و الكسر على مستوى اليد اليمنى إلى مداومة أمن صفرو للتبليغ عن قتل زوجها و الاعتداء عليها داخل مسكنها الذي هو عبارة عن فيلا بوسط المدينة .
مباشرة انتقلت المصالح الأمنية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن فاس للقيام بالمعاينات الضرورية ، ليتضح أن الهالك قد تعرض للضرب و الجرح بواسطة سلاح أبيض و أن الهدف كان هو السرقة خاصة، و أن الأسرة تعتبر من بين الأسر الميسورة بمدينة صفرو
في بداية التحقيق حامت الشكوك حول الزوجة في ضلوعها في ارتكاب الفعل الإجرامي خاصة و أنها لم تستطع إفادة عناصر الأمن حول طبيعة الاعتداء الذي تعرضت له رفقة زوجها خاصة ، بعدما تأكد أن آثار الحمض النووي الخاص بها هو نفسه الذي تم رفعه بالقماش و السلك الكهربائي الذي تم تكبيل الهالك به .
إلا أن العميد الممتاز عزيز الصوري من خلال البحث و تعميقه و نظرا للبنية الجسمانية للمرأة ثم السن حيث تفوق 76سنة أمام القوة الجسمانية للهالك لايمكن أن تكون القاتلة و حتى إذا كانت هذه الفرضية فهناك شريك .
بعد خروجها من المستشفى تم تقديمها على محكمة الاستئناف بفاس في حالة سراح ليتقرر بعد ذلك إحالتها على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن فاس لمواصلة البحث و تعميقه .
و من خلال البحث ركز العميد على المحيط العائلي و بتنسيق مع القسم التقني للمديرية العامة للأمن الوطني تم تشخيص سلسلة هاتف الهالك بعد يومين من سرقته، لذلك تم تحديد الشخص بالهوية الكاملة ، و مقر سكناه الذي لم يكن سوى بمدينة صفرو بالقرب من فيلا الهالك .
الانتقال إلى مدينة صفرو من طرف فرقة الأبحاث أسفرت عن إيقاف الضنين الأول “م_ش” من مواليد 1996 تلميذ بالتكوين المهني و قريبه “ص_ر”القاصر من مواليد 1996حيث اعترفا بالمنسوب إليهما تلقائيا وتم إعادة تشخيص الجريمة بالتفاصيل التي ذكرها و أن الهدف الأساسي السرقة حيث استولى على مبلغ 13الف درهم و 4هواتف النقالة من الطراز الممتاز . وتم تقديمه للعدالة صباح يوم السبت بتهمة السرقة و القتل .
و اثناء كتابتنا لهذا الخبر توصل الموقم من مصادره الخاصة بأن زوجته توفيت متأثرة بحروحها

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...