اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:53 مساءً
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 12:39 مساءً

المغاربة سيستهلكون 900 مليون بيضة خلال شهر رمضان

أعطى مهنيون من الجمعية البيمهنية لقطاع الدواجن٬ توقعاتهم باستهلاك المغاربة ما يناهز 900 مليون بيضة خلال شهر رمضان.
حيث أوضحوا أن استهلاك البيض في هذا الشهر يتضاعف بنسبة مرتين ونصف مقارنة مع باقي الأشهر الأخرى من السنة.
ويقدر مهنيو القطاع حجم ما يستهلكه المغاربة من البيض في السنة الواحدة بما يزيد عن 5.3 مليار وحدة أي 160 بيضة لكل مواطن٬ خمسها تقريبا يستهلك في رمضان، وتشمل كل أنواع البيض الذي يتم تسويقه في السوق المغربي.
وقد بلغ حجم الاستثمارات في هذا القطاع 2.2 مليار درهم٬ كما يساهم في تشغيل 12 ألف من اليد العاملة بشكل مباشر و30 ألف غير مباشر من خلال شبكة التسويق والتوزيع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...