اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:49 مساءً
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 12:30 مساءً

مئات الطلبة يتظاهرون بعد توزيع قرن و 11 عاما سجنا على رفاقهم بجامعة فاس

تظاهر أمس الجمعة مئات من طلبة جامعة ظهر المهراز بمدينة فاس، بعدما قضت المحكمة الاستئنافية بالمدينة بإدانة 15 طالبا من رفاقهم ب 111 سنة سجنا نافدا، على خلفية مقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي السنة الماضية.

واعتبر الطلبة الغاضبون الأحكام الصادرة ب “غير العادل”، واصفين إياها ب “الجائرة”.

وسبق لمحكمة الاستئناف بمدينة فاس أن قضت، الخميس الماضي، بإدانة 7 طلبة ب 15 سنة سجنا نافدا لكل واحد منهم، و 3 سنوات في حق اثنين آخرين، على خلفية مقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي السنة الماضية بجامعة فاس.

و برأت المحكمة ساحة ثلاث طلاب آخرين بعد أن أتبثوا بواسطة الشهود أنهم لم يكونوا متواجدين في عين المكان لحظة المواجهات في الجامعة.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهما تتعلق أساسا ب “الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه”.

وكان الطالب عبد الرحيم الحسناوي، قد قتل في أبريل من السنة الماضية في مواجهات بين طلبة تابعين للتجديد الطلابي، المقرب من حزب “العدالة والتنمية” وطلبة يساريين، بعدما انفجرت المواجهات بين الفصيلين على خلفية تنظيم محاضرة بجامعة ظهر المهراز، كان من المقرر أن يلقيها القيادي في حزب “العدالة والتنمية” عبد العالي حامي الدين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...