اليوم السبت 18 أغسطس 2018 - 8:47 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2015 - 12:27 صباحًا

الخميس أول أيام شهر رمضان في السعودية ومصر وفرنسا

أعلنت المملكة العربية السعودية، والأردن ومصر وفلسطين أن يوم غد الأربعاء هو متمم شهر شعبان، وأن يوم الخميس 18 يونير الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1436 هجرية، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال اليوم الثلاثاء.

وأوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، في بيان له مساء اليوم الثلاثاء، خلال احتفال رسمي أقامته الدار، أن اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر رمضان، ولم يتبين لها هلال الشهر الكريم، وهو ما يوافق الرؤية الفلكية، وعليه فإن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس هو الأول من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

وبدوره، أعلن الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار المقدسة، أن غدا مكمل لشهر شعبان، أما شهر رمضان فيبدأ بعد غد الخميس، كما أكد المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث ان يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان في أغلب دول إفريقيا وفي جزء كبير من آسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا، ومن جهته أفاد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أن يوم الخميس أول أيام شهر رمضان في فرنسا.

وفي المغرب قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة إن مراقبة هلال شهر رمضان المعظم ستكون يوم الأربعاء 29 شعبان 1436 هـ موافق 17 يونيو 2015 م، راجية من القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...