اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:01 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 8:14 مساءً

“الشعب يريد الطوبيس” بصفرو

صفروسوريز
استبشرت ساكنة مدينة صفرو البارحة 08 يونيو 2015 بوجود بحافلات للنقل العمومي والتي تربط من مدينة صفرو الى فاس بثمن يقدر ب6 دراهم للرحلة، حيث تم ربط الشبكة ب8 حافلات صغيرة من طرف الشركة التي تستغل تدبير هذا المرفق.
الشي الذي لم يرق لوبيات النقل العمومي الأخرى و التي دفع جشعها الى عرقلة الطريق الرابطة بين فاس وصفرو “وبشكل غريب “على مستوى منطقة باب المقام امام اعين السلطة المحلية والأمنية، مما اثار حفيظة مجموعة من المواطنين والطلبة الذين احتجوا بقوة على هذا السلوك الغريب و الخارج عن القانون.

وحسب تصريح لإحدى السيدات والدموع في عينها ‘ هذشي حرام، انا عندي لونديفوا اليوم في الصباح مع الطبيب في المستشفى الجامعي بفاس، والله الا هذشي حرام”.
20150608_114008[1]
وقد عاين موقع صفروسوريز كيف يتمسك المواطنون بحافلات النقل الحضري بقوة ، وينددون بالفوضى التي تمارسها عليهم سيارات الأجرة والأثمنة المرتفعة التي يفرضها هؤلاء على المواطنين البسطاء للتنقل في اتجاه مدينة فاس خصوصا في الليل حيث يصير ثمن التنقل مضاعفا عدة مرات التنقل و صل من فاس الى صفرو بتسعرة 20 درهم للفرد. بدون رقيب ولا حسيب.
20150608_114112[1]
هذا وقد تم ترديد مجموعة من الشعارات “كالشعب يريد الطوبيس” – “سوا اليوم سوا غدا الطوبيس ولا بد” – “بغينا الطوبيس “.

ووفق مصادرنا الخاصة فقد تم عقد اجتماع بين ارباب النقل والشركة من اجل إيجاد حل وسط يرضي جميع الأطراف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...