اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:25 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2015 - 7:44 صباحًا

عمالة إقليم صفرو تحتفل بالذكرى العاشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – فيديو –

صفروسوريز: حسني عبادي

تخليدا للذكرى العاشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس بتاريخ 18/05/ 2005 ، نظمت عمالة إقليم صفرو صباح يوم الاربعاء 20 ماي 2015 لقاءا تواصليا بقاعة الكبرى بعمالة صفرو ، كان مناسبة لإعطاء حصيلة انجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم صفرو .
اللقاء حضره عامل إقليم صفرو ورئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام ورئيس الشؤون الداخلية بالعمالة والسلطات والمنتخبين ورجال الإعلام وهيأت المجتمع المدني و حاملي المشاريع المستفيدين من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، .
عامل إقليم صفرو و في كلمته بالمناسبة ، عبر عن الدور الهام والكبير الذي لعبته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في محاربة الفقر والهشاشة على جميع المستويات ، واصفا إياها بالآلية التنموية الجريئة التي أعادت الاعتبار للفئات الهشة والمستضعفة ، وسعت إلى ترسيخ أبعاد الفلسفة الاجتماعية التي قصدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطابه التاريخي حينما قال أن المبادرة تروم انتشال الفئات الهشة من براثن الفقر والإقصاء والتخلف ، وتمكينها من الأخذ بناصية التقدم وتحقيق التنمية البشرية المستدامة باعتبارها المعركة الأساسية لمغرب اليوم والغد ، مذكرا بالحصيلة الايجابية المسجلة على مستوى الإقليم سواء على مستوى تطور عدد المستفيدين ، أو على مستوى تعدد المجالات والقطاعات التي استهدفتها .، كما نوه عامل الإقليم بجميع الشركاء والفاعلين الذين كانوا في محط المسؤولية من اجل إنجاح هذا الورش الكبير لما يريده جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
وفي هذا الإطار قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة عرضا مفصلا لأهم انجازات و حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال المرحلة الأولى المبتدئة من سنة 2005 إلى حدود سنة 2010 والمرحلة الثانية الممتدة من سنة 2011/2015 ، و هي حصيلة أجمع العديد من المهتمين و الفاعلين الجمعويين بالإقليم أنها ايجابية خاصة في شقّها الاجتماعي الذي احتل حيزا مهما في إستراتيجية التنمية المحلية، مؤكدين انه بناء على ذلك كان الاهتمام اكبر ببنيات العالم القروي والمراكز الحضرية وبفئاته الهشة، وبالمشاريع التي تنهض بالمستوى المعيشي للأشخاص في وضعية صعبة، والمرأة و الفتاة القرويتين على وجه الخصوص.
كما تم توزيع بالمناسبة مجموعة من الدرجات الهوائية استفاد منها تلاميذ جماعة اغبالوا اقورار و كذا تجهيزات خاصة بتربية النحل و عربة لنقل اللحوم استفاد منها جماعة المنزل، و جماعة رأس تابودا بمجموعة من العربات لنقل المدرسي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...