اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:37 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 3:22 مساءً

صفرو: السياسة تفشل اتمام صفقة كراء المعرض التجاري

  كثر في هذه الأيام، القيل والقال حول المعرض التجاري ،وحول الشروط الاستفادة من حق استغلال وتنظيم المعرض التجاري لمهرجان حب الملوك لسنة 2015.

بند الذي اثار هذه الضجة الإعلامية هو استفادة تجار مدينة صفرو من الصفوف الأمامية البيع بالمعرض التجاري بثمن تفضيلي لا يتعدى الفا درهم مع تحديد مكان خاص بالتجار الصغار والباعة المتجولين القاطنين والنشطين بمدينة صفرو.

 هذا وقد رست هذه السمسرة على   الشركة بفاس، الشيء الذي لم يعجب بعض لوبيات المجلس        واعوانه، فـأضيف شرط “تعجيزي” هو  منح 70 “سطون” لفائدة هذا اللوبي ‘ من اجل اشتغاله  وإعادة بيعه على هواه” يقول احد التجار بالموقع.

حيث تم يوم الجمعة 15 ماي 2015 بمقر البلدية اجتماع ترأسه عبد الله الصديقي” نائب الرئيس” و الكاتب العام للمجلس وبعض  ممثلي التجار و اشخاص لا علاقة لهم بالتجار “تقول مصادرنا” بحيث لم يفضي الى أي نتيجة.

 كما تم عقد اجتماع  يوم الاثنين 18 ماي في مقر العمالة بحضور السلطة المحلية والكاتب العام للعمالة مع ممثلي الشركة التي رست عليها الصفقة، حيث صرح ممثل هذه الأخيرة قنبلة في وجه نائب رئيس المجلس البلدي’ع ص” المكلف في إطار التفويض بقسم الاقتصادي والاجتماعي ببلدية صفرو انه طلب منه في إطار “تحت الطبلة”   مجموعة من “لسطون” من اجل امضاء رخصة الاستغلال.

وفي هذا الاطار علم الموقع من مصادره الخاصة ان العامل تدخل من اجل الغاء هذا المعرض، الشيء الذي دفع بصاحب الشركة استرداد امواله من قباضة البلدية ، مما حرم على خزينة المجلس مبلغ 35 مليون سنتيم.

حيت علم الموقع من مصادر داخل الجماعة الحضرية ان البلدية هي التي ستتكفل بموظفيها عبر الكراء المباشر لأماكن البيع، وتقول نفس المصادر ان منذ أزيد من 6 السنوات البلدية لم تتدخل في هذه العملية.

هذه الاخيرة لم ترق رئيس المجلس البلدي الذي سيتدخل شخصيا من اجل حل هذا الملف بعيدا عن المزايدات السياسية والحزبية، يقول نفس المصدر لموقع “صفروسوريز”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...