اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:00 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2015 - 2:38 مساءً

صفرو: توقيع اتفاقية الشراكة بين جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمديرية الجهوية للفلاحية فاس-بولمان قصد تكوين وتأهيل المهاجرين المقيمين بالمغرب في مهن الفلاحة بالمنزل

صفروسوريز: حسني عبادي

 نظمت جمعية جيبر لتنمية القروية والبيئية بقصر المؤتمرات ببلدية صفرو يوم الجمعة 15 ماي 2015 حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمديرية الجهوية للفلاحة فاس-بولمان.

وتتوخى هذه الاتفاقية “التي يتوفر الموقع على نسخة منها” الى  تحديد إطار الشراكة بين مديرية التعليم والبحث والمديرية الجهوية للفلاحة فاس-بولمان ، وجمعية جيبر للتنمية القروية والبيئة قصد تـأهيل 50 مهاجرا مقيما بالمغرب كل سنة على امتداد اربع سنوات في المجال الفلاحي بمركز التأهيل الفلاحي المنزل إقليم صفرو.

وتهدف  هذه الاتفاقية الى دعم الاندماج الاجتماعي والمهني للمهاجرين المقيمين بالمغرب عبر التكوين بواسطة التدرج بهدف تمكينهم من تأهيل يساعدهم على الاندماج في سوق الشغل أو اخد زمام المبادرة بالاستغلاليات الفلاحية.

وفي هذا الاطار تلتزم مديرية التعليم والتكوين والبحث الى ادماج المهاجرين  في البرنامج الوطني للتكوين بالتدرج المهني مع منح شهادات التدرج المهني للمستفيدين بعد الانتهاء من التكوين.

اما الجمعية فتلتزم بشراء كل المستلزمات الخاصة بمتابعة الدراسة داخل مركز التأهيل الفلاحي مع تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي للفئة المستهدفة طوال مدة التكوين داخل المركز، من خلال توفير اختصاصيين اجتماعيين ونفسيين حسب الحاجة مع تنظيم حملات طبية للفئة المستهدفة من التكوين.

 اما الطرف الثالث فتلتزم المديرية الجهوية للفلاحة فاس بولمان الى توفير الايواء والتغذية للفئة المستهدفة طوال مدة التكوين داخل مركز التأهيل الفلاحي المنزل، مع تكوين وتأمين المستفيدين من التكوين داخل مركز التكوين.

 هذا وقد حضر  هدا الحفل كل كل من عامل إقليم صفرو و مدير مديرية التعليم والتكوين والبحث بوزارة الفلاحة والصيد البحري ومدير  الجهوي للفلاحة فاس بولمان و مديرة المكتب الوكالة الوطنية إنعاش التشغيل والكفاءات بصفرو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...