اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:26 مساءً
أخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 1:11 صباحًا

رئيس وزراء لوكسمبورغ يتزوج صديقه

في سابقة من نوعها، تزوج رئيس وزراء لوكسمبورغ، “كزافيه بيتيل”، يوم الجمعة 15 ماي صديقه البلجيكي غوتيه دستيناي ليصبح أول مسؤول أوروبي على هذا المستوى في الاتحاد الأوروبي يعقد زواجا مثليا.

وحسب ما أكدته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد عقدت الزواج رئيسة بلدية مدينة لوكسمبورغ ليدي بولفر بحضور رئيس وزراء بلجيكا الليبرالي شارل ميشال .

وقال ميشال “أتيت إلى حفل زواج صديق. هذه لحظة مهمة وكان يجب أن أكون هنا”.

من جهته قال الصحافي الفرنسي اللوكسمبورغي ستيفان بيرن صديق الزوجين “لوكسمبورغ تقدم صورة لبلد متقدم في القضايا الاجتماعية. هذه رسالة يتم توجيهها في حين نشهد عداء للمثليين في أوروبا”.

وتنظم إيرلندا يوم الجمعة المقبل استفتاء حول زواج المثليين الذي بات قانونيا في 17 بلدا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...