اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021 - 3:41 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 8:13 مساءً

حصري : بلاغ الصحفي حول استعدادات المدينة لاحتفال بالذكرى 95 لموسم حب الملوك”البلاغ”

    بلاغ صحفي

                                      

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم مدينة صفرو الدورة 95 من  مهرجان حب الملوك من 4 إلى 7 يونيو 2015. و تعتبر هذه الدورة الثالثة بعد تسجيله لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) كثرات ثقافي لامادي للإنسانية.

وكالعادة  ستسهر على هذا التنظيم الجماعة الحضرية لمدينة صفرو بشراكة مع  جمعية حب الملوك  وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية  ومساهمة المصالح الخارجية وفاعلين في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وشركاء مؤسساتيين بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني ، و بدعم من مؤسسات وشركات من القطاعين والعام الخاص.

ويسعى المنظمون إلى أن تعرف هذه الدورة النجاح الباهر الذي عرفته الدورات الخمسة السابقة التي حظيت بشرف الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و قد انطلقت الاستعدادات من اجل إعداد برنامج متكامل ومتنوع، سيتضمن ، بالإضافة إلى الفقرات الرئيسية الخاصة باختيار وتتويج ملكة حب الملوك واستعراض موكبها، أنشطة ثقافية وفنية وتظاهرات اقتصادية وفقرات تنشيطية للأطفال زيادة على مفاجآت سيكتشفها الزوار خلال أيام  المهرجان.

و بالموازاة مع ذلك ستنظم أنشطة متنوعة تشارك فيها العديد من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة والإقليم ومنها على الخصوص عروض الفروسية  وحفلات يومية من التراث المحلي بقرية الفنون الشعبية بمشاركة فرق فنية محلية ووطنية  وسهرات فنية يساهم في إحيائها  نجوم وفنانون في التنشيط  والغناء العصري والشعبي ولوحات فنية أخرى بالإضافة إلى فرق فنية من بعض الدول الأجنبية .  

وستخصص فضاءات بمختلف أحياء المدينة لإقامة  معارض  تجارية وأنشطة خاصة بالتعاونيات و المصالح العمومية والقطاعات الإنتاجية. بالإضافة إلى أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي للإنسانية .

         وعلاوة على الطابع الشعبي الذي يكتسيه للمهرجان فانه سيتميز بالجانب الرسمي إذ تتشرف مدينة صفرو باستقبال بعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب ووزراء وشخصيات سامية مغربية وأجنبية وممثلي المدن التي تتوفر على تراث مصنف لدى منظمة اليونسكو كطنطان وشفشاون والجديدة ومراكش وكذا مشاركة بعض الدول الصديق و الشقيقة مثل الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...