اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 5:36 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2015 - 8:13 مساءً

حصري : بلاغ الصحفي حول استعدادات المدينة لاحتفال بالذكرى 95 لموسم حب الملوك”البلاغ”

    بلاغ صحفي

                                      

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم مدينة صفرو الدورة 95 من  مهرجان حب الملوك من 4 إلى 7 يونيو 2015. و تعتبر هذه الدورة الثالثة بعد تسجيله لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) كثرات ثقافي لامادي للإنسانية.

وكالعادة  ستسهر على هذا التنظيم الجماعة الحضرية لمدينة صفرو بشراكة مع  جمعية حب الملوك  وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية  ومساهمة المصالح الخارجية وفاعلين في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وشركاء مؤسساتيين بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني ، و بدعم من مؤسسات وشركات من القطاعين والعام الخاص.

ويسعى المنظمون إلى أن تعرف هذه الدورة النجاح الباهر الذي عرفته الدورات الخمسة السابقة التي حظيت بشرف الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و قد انطلقت الاستعدادات من اجل إعداد برنامج متكامل ومتنوع، سيتضمن ، بالإضافة إلى الفقرات الرئيسية الخاصة باختيار وتتويج ملكة حب الملوك واستعراض موكبها، أنشطة ثقافية وفنية وتظاهرات اقتصادية وفقرات تنشيطية للأطفال زيادة على مفاجآت سيكتشفها الزوار خلال أيام  المهرجان.

و بالموازاة مع ذلك ستنظم أنشطة متنوعة تشارك فيها العديد من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة والإقليم ومنها على الخصوص عروض الفروسية  وحفلات يومية من التراث المحلي بقرية الفنون الشعبية بمشاركة فرق فنية محلية ووطنية  وسهرات فنية يساهم في إحيائها  نجوم وفنانون في التنشيط  والغناء العصري والشعبي ولوحات فنية أخرى بالإضافة إلى فرق فنية من بعض الدول الأجنبية .  

وستخصص فضاءات بمختلف أحياء المدينة لإقامة  معارض  تجارية وأنشطة خاصة بالتعاونيات و المصالح العمومية والقطاعات الإنتاجية. بالإضافة إلى أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي للإنسانية .

         وعلاوة على الطابع الشعبي الذي يكتسيه للمهرجان فانه سيتميز بالجانب الرسمي إذ تتشرف مدينة صفرو باستقبال بعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب ووزراء وشخصيات سامية مغربية وأجنبية وممثلي المدن التي تتوفر على تراث مصنف لدى منظمة اليونسكو كطنطان وشفشاون والجديدة ومراكش وكذا مشاركة بعض الدول الصديق و الشقيقة مثل الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...