اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:05 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2015 - 11:00 مساءً

قضاة المغرب “ينتفضون” في صفرو ضد “ضرب” مسؤول قضائي

 قال قضاة لموقع “بديل” إن محاميا “ضرب” نائبا لوكيل الملك بابتدائية صفرو وسبه سبا عنيفا داخل مكتبه، قبل أن ينظم قضاة المغرب، المنتمون لمختلف الجمعيات القضائية، مساء الجمعة 15 ماي، بنفس الابتدائية، وقفة احتجاجية تتخللها كلمات لرؤساء الجمعيات المذكورة.

وبحسب مصادر قضائية، فإن أزيد من مائتي قاضية وقاض، ينتمون لـ”الودادية الحسنية للقضاة” و”جمعية المرأة القاضية” و”رابطة القضاة” و”الجمعية المغربية للقضاة” و”نادي قضاة المغرب”، لبوا دعوة التضامن مع زميلهم، المعتدى عليه داخل مكتبه، قبل أن يصاغ تقرير في الموضوع ويوجه للوزير، دون معرفة مصيره لحد الساعة.

وهتف المتظاهرون اليوم بشعارات تدين الاعتداءت المتكررة على القضاة، وتطالب برد الاعتبار لهيبة القاضي.
وكان المحامي، بحسب مصادر قضائية، قد هاجم المسؤول القضائي، بعد أن قرر الأخير اعتقال موكله، وتفيد المصادر أن زميلا لـ”لضحية” رفض مباشرة مسطرة اعتقال المحامي، بحجة أنه لم يعاين الإعتداء، ولكونه لم يتلق أمرا من وكيل الملك.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...