اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:23 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 3:43 مساءً

تشابك بالأيدي في افتتاح منتدى مراكش العالمي لحقوق الإنسان

عرفت الجلسة الإفتتاحية لـ “المنتدى العالمي لحقوق الإنسان”، يوم الخميس 27 نونبر الجاري، “مناوشات وتلاسنات” وصفت بالحادة، بعدما حاول أفراد الأمن الخاص منع مجموعة من المشاركين في المنتدى، من ولوج القاعة.

ووصلت الأمور حد التشابك بالأيدي بين الطرفين، بعد اختفاء المسؤولين عن الأنظار ورفضهم التدخل من أجل حل المشكل، وتفادي تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

واستطاع المشاركون “اقتحام” القاعة والحضور إلى الجلسة الإفتتاحية، بعدما طالب الحقوقيون الممنوعون من ولوج القاعة باستدعاء رجال الأمن لحل المشكل.

وندد الحقوقيون في تصريحاتهم للموقع بما أسموه “التمييز” الممارس ضد المشاركين، ومنعهم من الحضور للجلسة الإفتتاحية، بشكل مقصود.

من جهة أخرى اتهم العديد من المشاركين في منتدى مراكش “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”، بـ “تعويم” المنتدى وكذا الجلسة الإفتتاحية، وإقحام عدد من الأشخاص لا يمتون بصلة للعمل الحقوقي، حسب تصريحات المشاركين.0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0atachabok11 0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0atachabok12

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...