اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:17 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 3:31 مساءً

أنباء عن “احتجاز” حقوقيين أجانب بمطار مراكش

تروج أنباء عن “احتجاز” السلطات المغربية، يوم أمس الخميس 27 نونبر، لحقوقيين أجانب كانوا مدعوين للمشاركة في أنشطة “المنتدى العالمي لحقوق الإنسان”، التي تنعقد أشغاله في هذه الأيام، قبل أن تقرر (السلطات) الإفراج عنهم.

وحسب معلومات توصل الموقع بها، فالأمر يتعلق بكل من الفرنسية “جويل توتان” (Joëlle Toutain)، التي تعرضت للتوقيف بمطار مراكش المنارة لمدة ساعتين، والجزائرية “نصيرة دوتور” رئيسة “الفيدرالية الأورومتوسطية للإختفاء القسري”، والتونسي “محمد شربيب” رئيس “التجمع التونسي عن حقوق الإنسان”.

من جهة أخرى، خضع الموقوفون لتفتيش وصف بالدقيق، وتمت مصادرة بعض وثائقهم، قبل أن تسلمها لهم السلطات، بعدما رفضت الجزائرية والتونسي مغادرة المطار قبل استعادة وثائقهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...